زيادة ملحوظة في مؤشرات الحركة الإنتاجية لشركة محطة حاويات مرفأ اللاذقية خلال 2017 

مرفأ اللاذقية
 
 
بلغ عدد الحاويات المتناولة في محطة حاويات اللاذقية من بداية العام2017 ولغاية أول تشرين الأول الجاري(  211746حاوية نمطية) لـ 225 سفينة زائرة.
وذكر لـ “البعث ميديا” المدير العام التنفيذي لشركة محطة حاويات اللاذقية الدولية السيد نعمان صاري أنّه بمقارنة هذه المؤشرات الإنتاجية المحقّقة مع إنتاجية العام 2016 عن نفس الفترة والبالغة (183359 حاوية نمطية) يتبيّن أن إنتاجية العام 2017 قد ارتفعت بزيادة تصل إلى 15,48% وهي زيادة جيدة قياساً بالظروف الاستثنائية التي يمر بها بلدنا الحبيب سورية . وأوضح صاري أنّ عدد الحاويات المليئة المستوردة والمصدرة بلغ حتى الربع الثالث من العام 2017 (131080 حاوية) محمّلة بمختلف أنواع المستوردات من المواد الأولية للصناعات المحلية والمواد الغذائية والاستهلاكية وغيرها إضافةً إلى العديد من الصادرات السورية المختلفة. 
وبيّن صاري أنّ معدل تفريغ السفن في محطة حاويات اللاذقية يشهد تحسنّا  ملحوظا حيث وصل إلى 23,16 حركة للرافعة الواحدة في الساعة، وهو مؤشر جيد على تحسن عمليات تشغيل السفن في محطة حاويات اللاذقية. ومن الجدير ذكره أن شركة محطة حاويات اللاذقية الدولية قامت مؤخراً باستيراد حاضنتين جديدتين من نوع كالمار صنع فنلندا ومن طرازCSC-440  وتصل استطاعة الطاقة الإنتاجية لهما إلى 40 طناً كما بلغت القيمة الإجمالية للحاضنتين / 2 / مليون دولار . 
البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات