ظريف: الانتخابات الرئاسية ستجعل العالم يحترم الشعب الإيراني أكثر

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الانتخابات الرئاسية والبلدية الإيرانية ستثبت للعالم أجمع بأن “عليه التحدث مع الشعب الإيراني بشكل أكثر احتراما”.

ودعا ظريف في تصريح له اليوم لدى الإدلاء بصوته في هذه الانتخابات الشعب الإيراني إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية “لمواصلة بناء إيران” لافتا إلى أن أصوات الإيرانيين في الخارج مهمة جداً ومؤثرة.

وتشهد صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية منذ الساعات الأولى لبدئها اليوم إقبالا حاشدا من المواطنين الإيرانيين لانتخاب الرئيس المقبل والتي تتزامن مع الانتخابات المحلية والانتخابات البرلمانية التكميلية.

بدوره أعلن رئيس اللجنة الأمنية في الهيئة العليا للانتخابات حسين ذو الفقاري أن المراحل التمهيدية للعملية الانتخابية لم تشهد أي خلل أمني لافتا إلى أن أي إعلان أو ترجيحات بفوز مرشح معين قبل الانتهاء من عملية التصويت يعتبر “إخلالاً بأمن الانتخابات” لأن وزارة الداخلية هي الوحيدة المخولة بإعلان النتائج الرسمية.

يذكر أن قانون الانتخابات المعتمد في إيران ينص على إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية من قبل وزير الداخلية بعد استلام تقارير اللجنة التنفيذية المركزية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات