“عقد بالتراضي” لإقامة مركز تنموي ريفي نموذجي

وقعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية اليوم عقدا بالتراضي لإعداد دراسة تتعلق بإقامة مركز تنموي ريفي نموذجي لتكراره في مواقع مختلفة بالمحافظات.

ووفقا للعقد تقوم الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية بتقديم الدراسات الهندسية التنفيذية التي نظم هذا العقد من أجلها الموضحة صراحة أو ضمناً في الشروط الفنية والمستندات المرفقة به لقاء المبالغ التي تتحقق لدى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وذلك بموجب الشروط والأسعار والأحكام المدرجة فيه.

كما تقوم الشركة بإجراء الدراسات الهندسية لإنشاء مركز تنموي ريفي نموذجي لتكراره في مواقع مختلفة في سورية وتشمل الدراسات المعمارية والميكانيكية والكهربائية والصحية والإنشائية وأعمال الأتمتة على الأرض المخصصة له. إضافة إلى تنظيم إضبارة فنية تنفيذية لتلزيم الأعمال التي تشتمل على المخططات التنفيذية ودفتر الشروط الفنية الخاصة ولائحة الكميات وشمولية السعر والكشف التقديري وذلك وفقاً للوثائق المطلوبة.

وتتعهد الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية بحسب العقد بالقيام بأعمال الدراسة التنفيذية للمشروع ب 120 يوما وفق ثلاث مراحل تتضمن المرحلة الأولى إعداد المسح الطبوغرافي وتقرير ميكانيك التربة وأسس الدراسة لجميع الاختصاصات الفنية والدراسة المعمارية الأولية الدراسة التنظيمية لكل موقع والثانية إعداد المصورات التنفيذية لكل الاختصاصات والثالثة تقديم إضبارة تلزيم للأعمال وتشمل دفاتر الشروط الفنية الخاصة ولائحة الكميات والكشف التقديري الإجمالي.

ووفق العقد تبقى سلامة الدراسات موضوع هذا العقد وصحته على مسؤولية الشركة حصرا وتلتزم بإجراء كل التعديلات اللازمة الناجمة عن أخطاء الدراسات والتي قد تظهر أثناء التنفيذ وخلال مدة لا تتجاوز سنتين من تاريخ تسليم الدراسات ومن دون مقابل.

وتلتزم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتقديم البرنامج الوظيفي النهائي على ضوء الاحتياجات الوظيفية لكل محافظة معتمد من قبل الإدارة مع إعطاء أمر المباشرة وتقديم البرنامج التنفيذي لكل المواقع حسب أولويات الإدارة والإجابة عن طلبات واستفسارات الشركة العامة المتعلقة بالمشروع خلال مدة لا تزيد على سبعة أيام والتوسط لدى أي جهة عامة لتأمين المعلومات والوثائق التي لها علاقة بالدراسة المطلوبة للمشروع والضرورية لقيام الشركة بمهمتها.

وقع العقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي والمدير العام للشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية الدكتور أشرف حبوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات