توقف عن فعل هذه الأشياء الـ7 على الشبكات الإجتماعية

بعض الممارسات الخاطئة قد تجعل أصدقائك ومتابعيك ينفرون من حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي، لذلك إليك 7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها، بحسب ما جاء في موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

– لا يوجد ما يمنع من نشر الصور الشخصية على بعض الشبكات الاجتماعية من حين لآخر، لكن بعض الشبكات مثل تويتر وفيس بوك لم تؤسس لكي يتم نشر الصور الشخصية عليها فقط بل أيضاً لتشارك آرائك أو أفكارك أو أي محتويات أخرى تراها مفيدة، بينما شبكة إنستاغرام مثلاً فهي شبكة خاصة بنشر الصور في الأساس، ويُمكنك هناك نشر الصور كما يحلو لك لكن من المهم أيضاً ألا تزعج المتابعين بنشر الكثير من الصور، أضف إلى ذلك أهمية انتقاء الصور التي تجعل حسابك يبدو مهنياً وودوداً للآخرين، وذلك بتجنب نشر الصور الخاصة جداً.

– لغاية الآن لا يزال الكثير من المستخدمين يعتمدون على إنشاء حسابات بأسماء وهمية على الشبكات الاجتماعية، ومن ثم إرسال طلبات لأصدقائهم، لكن لا تتفاجأ إن تجاهل أصدقائك قبول هذه الطلبات حتى بعد إخبارهم بهويتك الحقيقية.

– هل تريد الوصفة السريعة للحصول على حظر من أصدقائك في فيس بوك؟ حسناً، أرسل لهم الكثير من دعوات الألعاب وسوف تحصل على ذلك.

– لا تدع ما ينشره الآخرون يؤثر على مزاجك أو مواقفك تجاههم، فالاهتمام المفرط بما ينشر الناس على هذه الشبكات ومتابعة كل صغيرة وكبيرة قد يدخلك في الكثير من الصدامات مع الأصدقاء والمتابعين، وأنت في غنى عنها بلا شك، إذا كان هناك صديق أو شخص تزعجك منشوراته فيمكنك بسهولة إلغاء متابعته وعدم رؤية ما ينشره، أو حتى إلغاء صداقته أو حظره.

– استخدام الوسوم على الشبكات الاجتماعية يُعد من العوامل الأساسية للوصول للمزيد من الجمهور المهتم بمحتوى منشوراتك، لكن هذا لا يعني مشاركة منشورات مليئة بالوسوم في كل مرة، فهذه الممارسة من شأنها ازعاج الأصدقاء أو المتابعين لك على الشبكات الاجتماعية.

– تستيقظ في الصباح لتطالع بعض المنشورات الجديدة على الشبكات الاجتماعية، لترى منشورات من صديقك الذي لا يكف عن الشكوى سواءً حول الحياة المهنية أو الشخصية، على الأرجح أنك ستدخل في مزاج سيء، ومن ثم تقوم بإلغاء متابعته نهائياً وتنتقل لمشاهدة بعض المحتويات المنعشة والجميلة في الصباح.لذا تجنب الشكوى على حساباتك الاجتماعية والتي لن تجلب من ورائها سوى نشر السلبية بين أصدقائك ومتابعيك.

– ليس ذنب أصدقائك إطلاقاً أن تقوم بنسيان كلمة مرور حسابك على هذه الشبكة الاجتماعية أو تلك، ومن ثم تقوم بإنشاء حساب جديد وإرسال طلب صداقة جديد لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات