غدا تخريج الدفعة السادسة من المركز الوطني للمتميزين باللاذقية

تحتفل هيئة التميز والإبداع المركز الوطني للمتميزين يوم غد الاثنين بتخريج الدفعة السادسة من طلابه والبالغ عددها 54 طالبا وطالبة وذلك في دار الأسد للثقافة في اللاذقية.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـه ؛ إن “مركز المتميزين يعتبر الحاضنة العلمية الأساسية لنخبة المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي بما يقدمه من مناخات علمية وبحثية.

ويبلغ عدد طلاب المركز الوطني للمتميزين الذي أحدث عام 2009 في سنواته الثلاث 192 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات ويتضمن المنهاج العلمي الذي يدرس فيه المواد العلمية ذاتها في المدارس الثانوية العامة من حيث الخطوط العريضة لكن الاختلاف يكمن في آليات التدريس وطبيعة المنهاج حيث تعتمد على التعليم بمختلف سبله الالكتروني والتعاوني والبنائي وفي ختام كل جلسة علمية تكون هناك محطة تقييمية والمدرس في الجلسات العلمية يكون دوره ميسرا أكثر مما يكون ملقنا.

ويتقاضى الطلاب خلال فترة دراستهم بالمركز راتبا شهريا إضافة إلى توفير السكن للراغبين في الإقامة داخله وتأمين الخدمات الحياتية والصحية ويلتزم خريجو المركز بمتابعة دراساتهم الجامعية والعليا وفق البرامج المفتتحة لهم في الجامعات والمعاهد العليا السورية ضمن الإيفاد الداخلي أو الخارجي إلى الجامعات ومراكز البحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات