“غوغل” تكشف عن قاتل “آيفون X”

أعلنت “غوغل” في مؤتمر صحفي عالمي في مدينة “سان فرانسيسكو” بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مساء أمس الأربعاء 4 تشرين الأول، عن هاتفيها الأحدث، “بيكسل 2″ و”بيكسل 2 إكس إل”  اللذين يوصفان بأنهما سيكونان منافسين شرسين لهواتف “أبل” الحديثة، مثل “آيفون 8 بلس” و”آيفون X”.

ويتميز الهاتفان بهيكل مصنوع من الألمونيوم المقاوم للصدأ والخدوش والكسر، والمقاوم للماء والأتربة أيضاً، وبعدم وجود الفتحات التقليدية لسماعات الأذن، بعد توفير الشركة الأمريكية خاصية جديدة لهذا الأمر، وصفت بأنها “ثورية” لحد بعيد، كما نقلت مكبرات صوت الجهاز إلى أسفل الشاشة اللمسية أيضاً.

ولعل أبرز ما يميز الهاتفين، هو أنهما سيتم طرحهما بسعر تنافسي للغاية مع هاتفي “آيفون 8 بلس” و”آيفون X”، حيث سيصل سعر “بيكسل 2” لنحو 649 دولاراً، فيما سيصل سعر “بيكسل 2 إكس إل” إلى 849 دولاراً، وهو أقل بصورة كبيرة عن سعر هواتف “أبل” الذي يبدأ من ألف دولار أمريكي.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الأمريكية في طرح هاتفيها الجديدين بصورة رسمية في الأسواق العالمية يوم 19 تشرين الأول الجاري.

وأشارت غوغل إلى أن الهاتفين مزودان بكاميرا خلفية بدقة 12.2 ميغابيكسل، مدعوم بمثبت بصري وإلكتروني فائق الدقة، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، بزاوية رؤية واسعة تتيح تصوير لقطات “السيلفي” بسهولة شديدة.

كما يتمتع “بيكسل 2” بشاشة لمسية “سوبر أموليد” بقياس 5 بوصات بمعدل 1920×1080 بيكسل، بدرجة سمك 5.7 ميلليمترا فقط، ووزن 143 غراماً.

فيما يزداد قياس الشاشة في “بيكسل 2 إكس إل” إلى 6 بوصات بمعدل 2880×1440 بيكسل، وبدرجة سمك 6.2 ميلليمترا فقط، وبوزن 175 غراماً.

كما دعمت الهاتفين بمعالج ثماني النواة من نوع “كوالكوم سنابدراغون 835″، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 غيغابايت، وسعتي تخزين داخلية 64 و128 غيغابايت.

كما زودت الهاتفين أيضا بتقنية “الحافة النشطة”، التي يمكن من خلالها أداء عدد من المهام، بمجرد الضغط على حواف الهاتف.

وأشارت “غوغل” إلى أنها زودت “بيكسل 2” ببطارية 2700 ميللي أمبير في الساعة، فيما دعمت “بيكسل 2 إكس إل” ببطارية 3200 ميللي أمبير في الساعة، مع تزويدهما بتقنيات للحفاظ على عمر البطارية بصورة أطول من الهواتف المنافسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات