قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب.. منتخب سورية في المجموعة الخامسة

أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب بكرة القدم تحت 19 عاماً التي أقيمت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور منتخب سورية في المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات إيران مستضيف المجموعة وفلسطين والأردن.

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً جرى تقسيمها على غرب آسيا وتضم 22 منتخباً وشرق آسيا وتضم 21 منتخباً وتم تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات.

وبحسب نظام القرعة تم تقسيم فرق كل منطقة على 5 مستويات بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2016 في البحرين.

وجرى من خلال القرعة توزيع المنتخبات على ثلاث مجموعات ضمت خمسة منتخبات في كل منها وسبع مجموعات ضمت أربعة منتخبات في كل منها.

وضمت أول خمس مجموعات منتخبات دول غرب اسيا فوقع في المجموعة الأولى البحرين و الإمارات وعمان و نيبال و قرغيزستان “مستضيف المجموعة” و في المجموعة الثانية.. أوزبكستان و طاجيكستان “مستضيف المجموعة” وبنغلادش وسريلانكا والمالديف وفي المجموعة الثالثة.. العراق وقطر”مستضيف المجموعة” ولبنان وأفغانستان وفي المجموعة الرابعة السعودية “مستضيف المجموعة” واليمن وتركمانستان والهند.

أما منتخبات شرق آسيا فجاءت في المجموعة السادسة.. كوريا الجنوبية “مستضيف المجموعة” وماليزيا وتيمور الشرقية وبروناي دار السلام وإندونيسيا وفي المجموعة السابعة.. الصين وميانمار والفلبين وكمبوديا “مستضيف المجموعة” وفي المجموعة الثامنة.. فيتنام ولاوس والصين تايبيه وماكاو والمجموعة التاسعة.. اليابان وتايلاند وسنغافورة ومنغوليا “مستضيف المجموعة” والمجموعة العاشرة..أستراليا و كوريا الديمقراطية وهونغ كونغ وجزر شمال ماريانا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر وتقام منافسات التصفيات خلال الفترة من 31 تشرين الأول إلى 8 تشرين الثاني المقبلين.

يشار إلى أن المنتخب الياباني هو حامل لقب النسخة الماضية التي جرت منافساتها في البحرين بعد فوزه على المنتخب السعودي 5-3 بركلات الترجيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات