مجلس محافظة السويداء يطالب بدعم الوحدات الإدارية لتحسين خدماتها وتدوير الصناعات القديمة

طالب أعضاء مجلس محافظة السويداء في ختام دورتهم العادية الخامسة لهذا العام بالإسراع في إحداث ملاكات للمعهد التقاني السياحي والثانوية الفندقية بالسويداء وتنفيذ مسابقة لخريجي المعاهد وتشميل خريجي العلوم السياسية بالمسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية وافتتاح ورشات عمل لتدوير الصناعات القديمة واستخدامها مجددا.
واقترح الأعضاء إحداث وزارة لشؤون أسر الشهداء والجرحى وتسمية عدد من المرافق العامة بأسماء الشهداء وإعادة النظر بالرسوم المفروضة على فواتير المياه والكهرباء والهاتف ودعم الوحدات الإدارية من الموازنة المستقلة للمحافظة للصرف على أعمال النظافة وتعيين عمال نظافة دائمين فيها.
كما دعوا إلى تسهيل طلبات سحوبات المودعين لدى مصرف التوفير وتوحيد سعر الأقماح بين الإدارة العامة للحبوب ومؤسسة إكثار البذار واستلام الأقماح للموسم الحالي بغض النظر عن المديونية للفلاحين بالتنسيق مع المصرف الزراعي التعاوني واتحاد الفلاحين ووضع بلدة عرى ضمن خطة أعمال التحديد والتحرير للعام القادم واعتماد المعايرة للآليات الهندسية من خلال لجنة محلية من الخدمات الفنية.
وأوصى المجلس بتنفيذ أعمال بقايا مقالع لعدد من الطرق من الإعانات الواردة للموازنة المستقلة وتعبيد وتزفيت طرق من قبل الخدمات الفنية في مناطق “السويداء وصلخد وحبران والرحى وأبو زريق وعتيل” وتشكيل لجان مختصة لتقدير الأضرار في بساتين الأشجار المثمرة وخاصة التفاح ليصار إلى تعويض الفلاحين عنها في ظل قلة الإنتاج لهذا العام. إضافة للتعويض عن الضرر الحاصل على المحاصيل الحقلية وإنشاء مشغل خاص ضمن معهد الفنون النسوية لتأمين فرص عمل للخريجين وتأمين صالة عرض لبيع منتجاتهم.
ووافق المجلس على تخصيص الوحدات الإدارية في المحافظة بمبلغ 90 مليون ليرة لزوم صيانة آليات النظافة وتأمين المحروقات لها وتزويد بلدية نجران بصهريج للصرف الصحي وتخصيص 300 مليون ليرة من المساهمة الممنوحة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة للموازنة المستقلة لتصنيع صهاريج للصرف الصحي ونقل مياه الشرب وشراء مضخات وعبارات للوحدات الإدارية وإطارات لسيارات إطفاء وحدة إطفاء شهبا وتنفيذ مشروع للصرف الصحي في مدينة السويداء وتعبيد وتزفيت طرق في مدينة شهبا.
وأكد رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين أهمية العمل لتحسين الواقع الخدمي في مناطق التجمعات السكانية الكبيرة وإعطائها الأولوية إضافة لمعالجة الواقع الخدمي في ريف المحافظة.
وكان المجلس طالب في افتتاح أعمال دورته الحالية بزيادة الاهتمام بواقع النظافة في المحافظة وتشميل عمال النظافة بالتأمين الصحي ورفد مجلس مدينة السويداء بالعدد اللازم من الآليات وعمال النظافة وغيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات