محليات

مجلس محافظة حلب يختتم أعماله بالتركيز على الإسراع بإعادة الخدمات للمناطق “المحررة”

اختتم مجلس محافظة حلب اليوم أعمال الدورة العادية الرابعة للعام الحالي بمناقشة تقارير قطاعات مجلس المدينة والمياه والصرف الصحي والأشغال العامة والصحة والدفاع المدني والإسكان وقطاع مجالس المدن والبلدات. وطالب أعضاء المجلس بتحسين الواقع الخدمي في الأحياء التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الامن والأمان وخاصة ضمن الحيز الجغرافي لمديرتي خدمات باب النيرب وقاضي عسكر والمدينة القديمة من ترحيل أنقاض وفتح شوارع وتكثيف حملات النظافة ورش المبيدات.

كما طالب الأعضاء بالإسراع في إعادة تأهيل منطقة الجديدة والأسواق القديمة لتأمين عودة الأهالي إلى منازلهم ومحالهم التجارية وإعادة النظر في التراخيص المؤقتة الممنوحة من قبل مجلس المدينة خلال الظروف الاستثنائية التي مرت بها مدينة حلب ومعالجتها وفق القوانين والأنظمة بما يسهم في إعادة الألق إلى المدينة ومعالجة ظاهرة انتشار البسطات والإشغالات أمام المحال التجارية و إلزام باصات وسرافيس خط صلاح الدين بالوصول إلى كراجات الراموسة.

وفيما يخص ريف المحافظة طالب الأعضاء بالإسراع في عودة الأهالي إلى قراهم وتأمين المستلزمات الضرورية للزراعة وتأمين كل الخدمات الطبية لمنطقة السفيرة من مرافق وتجهيزات وكوادر طبية وأدوية وإعادة تأهيل مراكز الكهرباء ومحطات التحويل ومعالجة مشكلة نقص المياه في منطقة السفيرة.

وأشار رئيس مجلس محافظة حلب محمد حنوش إلى الدور المهم الذي أصبح منوطا بالوحدات الإدارية في الأرياف التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب، مؤكداً ضرورة تكثيف الجهود بما يمكن من إعادة كل الخدمات اليها.

من جهته استعرض رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق ما تم إنجازه من مشاريع ضمن خطة إعادة الإعمار، لافتاً إلى أن مجلس المدينة ومكتبه التنفيذي يقومان بمراجعة كل القرارات التي اتخذت في ظل الظروف الاستثنائية التي كانت تعيشها المدينة ومعالجتها وفق القوانين والأنظمة بما يعيد لمدينة حلب وجهها الحضاري.

كما استعرض مديرو الصحة والمياه والصرف الصحي واقع العمل والمشاريع الجاري تنفيذها والصعوبات التي تعترض العمل.