مسابقتان لفرع اتحاد شبيبة الثورة في اللاذقية

أقام فرع اتحاد شبيبة الثورة في محافظة اللاذقية مسابقتين: الأولى بعنوان لسان الضاد لاختبار اللغة العربية والمسابقة الثانية لاختبار مواد التاريخ والجغرافيا والقومية بعنوان “اعرف وطنك”.

وأشار رئيس مكتب التربية والرياضة علوان زينه إلى أهمية المسابقتين في ربط الشباب باللغة العربية حاضنة الثقافة والتاريخ وإبراز الميول الأدبية وفي تعزيز المعرفة بالمواد الاجتماعية مبينا أنه سيتم انتقاء الطلاب الخمسة الأوائل من كل مسابقة للتقدم لاختبار المرحلة النهائية على مستوى القطر.

وعبر الطلاب حيدر اسماعيل ورغد عجيب من الصف الثامن وساندي محمد محمود من الأول الثانوي عن سعادتهم في الخضوع لهذه التجربة والارتياح لمستوى الأسئلة مع العلم أن التحضير لها كان في وقت قصير لا يتجاوز ثلاثة أيام آملين الفوز في المسابقة بفضل ميولهم للمواد التي اختبروا بها وثمرة جهودهم وتشجيع الأهل ومنظمة الشبيبة.

كما أشارت المعلمتان رنا اليوسف موجهة اختصاصية في مادة الجغرافية وسحر بلال موجهة في مادة التاريخ إلى التميز الواضح ومهارات التفكير الإبداعي للطلاب المتقدمين وطالبتا بأن تكون الفترة الزمنية للتحضير أطول مع إمكانية استخدام الوسيلة مع المعلومة تناسبا مع مشاريع المناهج المطورة وتوسيع مستوى المعارض لتحويل الوسيلة التعليمية إلى مسرحيات وأنشطة شاملة إضافة إلى تعيين منسق بالتعاون مع مدراء المدارس لجمع الطلاب والاستفادة من الآراء والخبرات وتسجيلها لبناء جيل مميز.

شارك 36 طالبا وطالبة من طلاب الأول الثانوي في مسابقة لسان الضاد و38 طالبا وطالبة من الصف الثامن الإعدادي في مسابقة اعرف وطنك وأجريت اختبارات شفهية لكل متسابق ومناقشة لحلقات البحث في المواد الاجتماعية والميول الأدبية للطلاب المتميزين باللغة العربية.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات