مساعد وزير الخارجية الإيراني: طهران فصلت الحلفاء الأوروبيين عن واشنطن

ذكر مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي أن إيران تمكنت بصورة لا سابق لها من فرض عزلة على الولايات المتحدة فيما يخص الاتفاق النووي.

عراقجي صرح، للقناة الأولى في التلفزيون الإيراني، أن طهران تواجه، منذ أكثر من عام، محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقويض الاتفاق النووي أو على الأقل إجراء تغييرات عليه، إلا أن كل هذه المحاولات فشلت.

كما أشار إلى أنه في هذه الحرب الدبلوماسية استطاعت إيران أن تفصل الحلفاء الأوروبيين عن أمريكا، حيث رفضوا أن يوافقوا ترامب الرأي حول إيجاد تغيير في الاتفاق النووي بل أكدوا أنه إنجاز دولي وغير قابل للتفاوض من جديد ولا بد من الحفاظ عليه.

هذا وكانت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي دعت، خلال اجتماع بين وزراء خارجيتها ووزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الخميس الماضي، الولايات المتحدة إلى الالتزام بالاتفاق النووي المبرم مع إيران.

وفي سياق متصل اعتبر عراقجي أن اجتماع مجلس الأمن حول أحداث الشغب الأخيرة في إيران والذي أرادته امريكا منبرا للتنديد بالحكومة الإيرانية تحول أيضا إلى مكان للإعراب عن التأييد لإيران والاتفاق النووي ما فرض المزيد من العزلة على الإدارة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات