منح مالية للطلاب من ذوي الإعاقة الراغبين بمتابعة تحصيلهم العلمي

أعلن المجلس المركزي لشؤون المعوقين عن تقديم منح مالية للطلاب ذوي الإعاقة ممن يرغبون بمتابعة تحصيلهم العلمي المتوسط والجامعي وما بعد الجامعي.

وبين المجلس في بيان له أن تقديم الطلبات يتم في فروع المجلس في المحافظات اعتباراً من الأول من شهر تشرين الأول القادم وحتى ال31 منه، وتقدم المنح إلى طلاب السنة الأولى المقبولين بموجب مفاضلة المعوقين ويجب أن يكون الطالب حاصلاً على بطاقة الإعاقة وبطاقة جامعية.

وبينت أمين عام المجلس خولة حنا أن قيمة المنحة تبلغ 50 ألف ليرة سورية لكل طالب عن العام الدراسي الواحد ويسمح للطالب الرسوب مرة واحد على أن يكون من الدارسين في المعاهد والجامعات الحكومية، مشيرة إلى أن هذه المنح تأتي في إطار عمل المجلس لدعم الاشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذاً للخطة الوطنية للإعاقة لتوفير برامج وخدمات تقدم الحلول والدعم العملي لهم عبر تخفيف العقبات لمتابعة تحصيلهم العلمي وبناء قدراتهم للوصول إلى فرص عمل تسهم في زيادة دمجهم في المجتمع.

وتأسس المجلس المركزي لشؤون المعوقين عام 2009 ويضم سبع وزارات برئاسة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية ومن الاشخاص ذوي الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات