ندوة في شعبة جبلة الأولى..الحرب على سورية والدور التركي فيها 

حزب البعث ندوة حوارية
أقامت  شعبة مدينة جبلة الأولى للحزب  ندوة حوارية بعنوان “الحرب على سورية والدور التركي فيها ” وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة شارك فيها وفد ناشطي الجبهة الشعبية التركية بحضور حشد كبير من الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية .
وأشار محمد راندا عضو الجبهة الشعبية التركية  إلى السياسات الوحشية والممارسات القمعية التعسفية التي يرتكبها  أردوغان داخل حدود تركيا وقال راندا  “إن الأيدي الآثمة ل أردوغان لم تتلطخ  بدماء السوريين فحسب بل بدماء الشعب التركي أيضا وهدفه الأول قتل كل من لم يوافق على سياساته حيث يقوم نظامه بإعتقالات تعسفية في الشوارع لترهيب الناس وقمع الصحف والمجلات ومحطات التلفزيون التي لا تضع إعلامها في خدمته ولهذا السبب أطلق عليه إسم المجرم أردوغان .  وتحدث راندا عن رمزي النضال التركي نورية غولمن وسميح اوزاكشتا اللذين طردا من عملهما لأنهما مناهضان لسياسة أردوغان الفاشية وأضربا عن الطعام.
وتحدث إبراهيم أرسلان هان عضو الجبهة الشعبية التركية عن نضال الجبهة الممتد إلى  47 عاما ضد الإمبريالية العالمية والطغمة الحاكمة في تركيا وهي تقف دائما إلى جانب الشعوب المظلومة واليوم تقف إلى جانب الشعب السوري منذ بداية الحرب على بلده . وبيّن أرسلان هان أن وفد الجبهة الشعبية التركية جاء إلى إلى سورية تعبيرا عن التضامن مع سورية في حربها على الإرهاب ولنقل الصورة الحقيقية لما يجري فيها للشعب التركي وأوضح   أن الشعوب التي تقاوم هي الشعوب التي تنتصر ولهذا فإن الشعب السوري المقاوم حقق الانتصار ونحن مستمرون بدعمه.
فيما أشار أحمد الإبراهيم الباحث في الشؤون التركية إلى ان شهداء سورية هم شهداء الإنسانية لأن سورية تقاتل نيابة عن الإنسانية جمعاء من أجل حماية القيم وأن الحرب التي تتعرض لها المقصود منها ضرب منظومتها القيمية والأخلاقية والتاريخية والحضارية. وأضاف: “الحرب على سورية اعتمدت فلسفة الجيل الرابع من الحروب حيث تقوم عصابات إرهابية بمواجهة جيوش دون أن تتعرض لأي محكمة دولية ولهذا السبب اعتمدت أمريكا على العصابات التي أحضرتها من كل أنحاء العالم لضرب سورية” واليوم تم استخدام تركيا كحامل أيديولوجي لمشروع الشرق الأوسط الكبير ضد الحكومة الوطنية في سورية التي لا يمكن أن تتخلى عن سيادتها.
وتناول المشاركون الندوة الحوارية الدور الوحشي الإرهابي الإجرامي لنظام رجب طيب أردوغان في الحرب التي تتعرض لها سورية وفاشيته داخل وخارج الحدود التركية.
البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات