سورية

أرسلان: صمود سورية حمى المنطقة بأكملها

أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين طلال أرسلان في كلمة خلال حفل تأبين للشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين في بلدة خلدة اللبنانية بحضور سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم والسفير الإيراني محمد فتحعلي وعدد من الشخصيات أن صمود سورية في وجه الحرب الإرهابية التي تعرضت لها حمى المنطقة من مؤامرة كبيرة كانت تستهدفها.

وبين أرسلان أن الجيش العربي السوري وشباب سورية وحلفاءها هبوا للدفاع عنها وتلبية نداء الواجب في التصدي للهجمة الاستعمارية الهمجية الارهابية التي تستهدفها وتريد القضاء على القضية المركزية للأمة العربية وهي فلسطين.

وقال أرسلان: إن الشهيد عصام زهر الدين تربى في بيئة وطنية بيئة البطل سلطان باشا الاطرش وبيئة المقاومين العرب السوريين في الجولان السوري وعلى حكايات البطولة والشهداء والصمود الأسطوري في وجه الاستعمار الفرنسي.

بدوره أشار عبد الكريم في كلمته إلى أن سورية صمدت بشهدائها وتضحيات جيشها ومواقفها وثوابتها مؤكدا أن الشهيد زهر الدين وجميع الشهداء دافعوا عن سورية في وجه الهجمة الإرهابية التي تعرضت لها.

ولفت عبد الكريم إلى أن أبناء سورية يفتخرون اليوم بالصورة الناصعة التي جسدها الشهيد زهر الدين وأمثاله من أبطال الجيش العربي السوري وحلفائه التي عبرت عن التفاني في سبيل الدفاع عن سورية في وجه الإرهاب, مشدداً على أن سورية تعاهد الشهداء على مواصلة وإتمام النصر الذي صنعته دماؤهم.

وختم عبد الكريم بالتأكيد على أن الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية ما هي إلا انعكاس للانتصارات الذي تحققها سورية على الإرهابيين.