محليات

أوتستراد رأس العين بريف جبلة.. إما الجسر وإما ردم الحفر

منذ أكثر من 20عاماً وأوتستراد رأس العين في ريف مدينة جبلة يحصد سنوياً حياة عشرات الأشخاص بسبب غياب أي معابر أو ممرات آمنة لسكان أكثر القرى القريبة من الاوتستراد والمحيطة به.

وبسبب الحوادث التي تقع على الأوتستراد، تقرر إقامة جسر للمشاة مقابل المدرسة، وقامت الجهة الموكول إليها تنفيذ هذه الجسر منذ عدة أشهر بحفر حفر كبيرة لإقامته، ومنذ ذلك الوقت وحتى تاريخه ما تزال الحفر على حالها، حتى باتت تشكل خطراً على طلاب المدارس والمواطنين الذين يعبرون الأوتستراد.

أبو محمد من سكان المنطقة قال لـ”البعث ميديا”: من يريد الذهاب إلى بيته سواء استخدم سيارة أو دراجة نارية أو آليات زراعية لمدة لا تقل عن 10 دقائق في منتصف الاتتستراد، الأمر الذي يضاعف عوامل الخطورة لأن المساحة صغيرة ولا تتسع لأعداد كبيرة من السيارات التي تحجب الرؤية عن بعضها.

ويضيف المزارع أبوعلي: معظم الحوادث التي تحدث سببها توقف السيارات بمنتصف الطريق، إذ تسببت سيارة شاحنة كبيرة بضرب السيارات التي تنتظر على المعبر، وكانت الخسائر جروحاً فقط إضافة للخسائر المادية للآليات. ‏

ويطالب الأهالي في شكواهم الجهات المعنية بإكمال بناء الجسر أو ردم الحفر، وأن تنشئ عدة مطبات في المنطقة لتخفيف سرعة السيارات والدراجات النارية من أجل سلامة المارة.

البعث ميديا || باسل يوسف