الشريط الاخباريسورية

أوغلو: أردوغان وحزبه مسؤولان عن دماء السوريين

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن حكومة حزب العدالة والتنمية مسؤولة بشكل مباشر عن دماء كل السوريين الذين راحوا ضحية الأزمة هناك وأن العالم بأكمله يعرف هذه الحقيقة.

وقال كيليتشدار أوغلو في مقابلة مع قناة “إن تي في” الإخبارية “إن الحكومة التركية تتحالف مع قطر والسعودية من أجل تدمير سورية وقتل الشعب السوري عبر دعم الجماعات الإرهابية وهم يفعلون ذلك انطلاقا من دوافع وسياسات طائفية خطيرة”.

وتعهد كيليتشدار أوغلو في حال فوز حزبه بالانتخابات النيابية بتغيير السياسة الخارجية التركية بأكملها ليس فقط تجاه سورية بل في المنطقة عموما وبوقف كل انواع الدعم للجماعات الإرهابية في سورية وعدم السماح لها بالتحرك عبر الحدود.

وقال كيليتشدار أوغلو “سنسعى لحل الأزمة في سورية بأسرع ما يمكن من خلال الدعوة لعقد مؤتمر دولي بمشاركة إيران وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكل الأطراف السورية كما سنعمل في حال فوزنا على إعادة كل النازحين السوريين الموجودين في تركيا الى بلادهم بعد تحقيق السلام والأمن والاستقرار هناك”.

وردا على سؤال حول إمكانية تشكيل حكومة ائتلافية مع حزب العدالة والتنمية بعد الانتخابات قال كيليتشدار أوغلو “لا يمكن أن نجتمع مع الذين مارسوا الفساد وحزب العدالة والتنمية يتسم بالفساد والإسراف والحكومة التي يديرها قامت بإغلاق جميع ملفات الفساد”.

وكان استطلاع للرأي أجرته مؤسسة الابحاث التركية أظهر اليوم أن حزب العدالة والتنمية سيخسر الأغلبية التي تخوله تشكيل حكومة بمفرده في الانتخابات المزمعة في السابع من شهر حزيران القادم وسيحصل على 3ر39 بالمئة من الأصوات فقط.