رياضة

أول هزيمة للبايرن وفولفسبورغ يلقنه درساً قاسياً

ألحق فريق فولفسبورغ الهزيمة الأولى بضيفه بايرن ميونيخ في الموسم الحالي للدوري الألماني لكرة القدم (4-1) في لقاء جمعهما الجمعة 30 كانون الثاني، في المرحلة الـ 18 للبونسليغا.

وهز الهولندي باس دوست مهاجم فولفسبورغ مرتين شباك العملاق الألماني مانويل نوير أفضل حارس في العالم، الأول جاء مبكرا في الدقيقة الرابعة بتسديدة زاحفة متقنة في الزاوية اليمنى، أما الثاني فجاء عن طريق تصويبة صاروخية رائعة على حدود منطقة الجزاء في المقص الأيمن البعيد بعد هجمة مرتدة سريعة، وذلك قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة.

وعزز زميل البلجيكي كيفين دي برن تقدم أصحاب الأرض في بداية الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الـ 53 بتسديدة في الزاوية اليسرى بعد هجمة مرتدة أخرى انفرد فيها من منتصف الملعب بمرمى نوير.

وسجل المدافع الإسباني خوان بيرنات هدف حفظ ماء الوجه للديناصور البافاري في الدقيقة الـ 55 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية الينمنى القريبة مستفيدا من خطأ دفاعي.

وعاد كيفين دي برن واختتم رباعية فولفسبورغ في الدقيقة الـ 73 بقذيفة صاروخية في المقص الأيسر القريب بعد أن تلاعب بالمدافع البرازيلي دانتي، أيضا بعد هجمة مرتدة سريعة، مسجلا بذلك هدفه الشخصي الثاني في اللقاء.

وتعرض بايرن ميونيخ لهزيمة ساحقة هي الأولى له في الموسم الحالي، بعد سلسلة من 8 انتصارات متتالية، و14 فوزا وثلاثة تعادلات، وتوقف رصيده عند 45 نقطة، ولكنه يتصدر البونسليغا بفارق مريح أمام أقرب مطارديه فولفسبورغ بالذات الذي رفع رصيده إلى 37 نقطة.