محليات

إجراءات حزبية وحكومية لتعويض أضرار محصول التبغ

اتخذت المؤسسة العامة للتبغ إجراءات عدة تعمل عليها لمعالجة الأضرار الزراعية التي لحقت بالمحصول جراء الأحوال الجوية والسيول التي تعرضت لها حقول المزارعين خلال الموسم الحالي.

وقد جرى استعراض واقع زراعة التبغ خلال لقاء الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب مع مدير عام المؤسسة العامة للتبغ المهندس محسن عبيدو حيث أكد أمين الفرع على الدور الاقتصادي والاجتماعي للمؤسسة العامة للتبغ من خلال خطط ومشروعات المؤسسة في مجال زراعة وتصنيع التبغ وتسويقه بما يستقطب أعدادا كبيرة من الأسر الزراعية والأيدي العاملة وكل العاملين مختلف حلقات العمل والإنتاج بالتوازي مع مبادرات إدارة المؤسسة بما ينعكس ايجابا على مزارعي التبغ والعاملين في المؤسسة بالإضافة للموارد المالية والعائدات الاقتصادية التي تقدمها المؤسسة لخزينة الدولة وتوفيرها آلاف من فرص العمل لأبناء الوطن.

بدوره المهندس محسن عبيدو مدير عام المؤسسة العامة للتبغ عرض للواقع الزراعي والأنتاجي والعمالي للمؤسسة ،والإجراءات التي اتخذتها المؤسسة  للتعويض على مزارعي التبغ الذين تعرضت زراعاتهم لأضرار البرد والعاصفة والسيول  التي حصلت  في المنطقة الساحلية خلال الشهر الماضي . وأشار عبيدو إلى أن المؤسسة ملتزمة بالتعويض لمزارعي التبغ في كافة المناطق التي تتم فيها زراعة التبغ بغية تخفيف الأضرار التي لحقت بمحصول التبغ.

كما بيّن عبيدو واقع العملية الإنتاجية والتصنيعية والية العلاقة الإيجابية التفاعلية البنّاءة بين المؤسسة و مزارعي التبغ ولفت إلى إنه تم تسديد كامل قيمة محصول التبغ لموسم العام٢٠١٧م والتي بلغت ١٧،٥٩٠،٥٩٠،٠٢٠مليار ليرة، وذلك قيمة كميات التبوغ التي استلمتها المؤسسة من المنتجين والتي بلغت  بحدود ١٠،٤٨٤،٣٩١ ملايين كغ تبوغ مختلفة.

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة