منظمات أهلية

إطلاق «ماراثون القراءة» في السويداء

أطلق فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء المرحلة الأولى للمسابقة الوطنية الثانية للمطالعة الحرة “ماراثون القراءة” على مستوى الروابط الشبيبية لطلاب مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية للفئات العمرية بين 13 و15 عاما.

وأشار عضو قيادة الفرع رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية محمود شلغين إلى أن المسابقة تأتي ضمن حملة “القراءة حجر أساس في إعمار الإنسان” التي أطلقتها قيادة الاتحاد بهدف تشجيع التثقيف الذاتي لدى الشباب مبينا أنه سيتم في نهاية هذه المرحلة اختيار أفضل 5 قراء من كل رابطة بناء على الروائز الموضوعة للانتقال الى المرحلة الثانية على مستوى الفرع في العشرين من الشهر القادم.

من جهة ثانية تختتم غدا المرحلة الأولى للمسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة على مستوى الوحدات الشبيبية لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للفئة العمرية بين 13و 16 عاما وذلك في مجالات العزف والغناء ورقص الباليه والتمثيل.

وأشارت عضو قيادة فرع شبيبة السويداء رئيسة مكتب الأنشطة الفنية روزانا الباسط إلى أهمية المسابقة التي تقام تحت عنوان “راياتك بالعالي” لاكتشاف المواهب الفنية وصقلها وتحفيزها وتطوير قدراتها وتعزيز حالة الانتماء الوطني لديها مبينة أن المتميزين من هذه المرحلة يشاركون بالمرحلة القادمة على مستوى الروابط بالفترة بين الرابع من الشهر القادم والخامس عشر منه.