ثقافة وفن

«إنهم يقتلون الإنسان» مسرحية لطلبة طرطوس

«إنهم يقتلون الإنسان» مسرحية لطلبة طرطوس على المسرح القومي بعيد الجيش التاسع والستون عربون محبة ووفاء قدمه طلبة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بطرطوس للجيش العربي السوري في ذكرى عيده التاسع والستون من خلال عمل مسرحي تحت عنوان (إنهم يقتلون الإنسان ) للمخرج مجد مغامس شارك في العمل (10طلاب وطالبات ) من جامعات ومعاهد طرطوس قدم العرض على صالة المسرح القومي بطرطوس .

الزميل همام كناج رئيس فرع طرطوس للاتحاد الوطني لطلبة سورية قال عن العمل : العمل هو عرض تاريخي لما اصطلح على تسميته بالربيع العربي الذي حمل الويلات والدمار لبلادنا العربية من خلال رفع الشعارات البراقة التي استغلت اندفاع شبابنا ورغبته في مستقبل أفضل خاصة في ظل الظروف الصعبة التي عاشها نتيجة الفساد القائم ، والرسالة التي حاول العرض تقديمها هي ضرورة التمسك بجيشنا العربي السوري كونه العابر فوق كل الانتماءات الضيقة إلى الانتماء الأوسع الوطن الذي يقدم له بواسل جيشنا الغالي كل غال ونفيس ولم يبخلوا بدمائهم في الحفاظ على وجدة الوطن . من جهته الزميل علي صقر رئيس مكتب الملتقيات بفرع الطلبة طرطوس قال هذا العمل نوعي على مستوى الفرع بطرطوس ، شارك في كل مراحله ( التمثيل – الإضاءة – الصوت – الدعاية والإعلان ) زملاء طلاب من كليات ومعاهد طرطوس وقد أتي هذا العمل ليعبر عن مستوى وعي الشباب الجامعي ووضع كامل طاقاته وفق الظروف الدراسية في دعم الجيش العربي السوري والتمسك به حامي للوطن كونهم فئة من المجتمع في سورية يقع على عاتقهم مسؤولية المشاركة في إعادة بناء سورية الحضارة ومتابعة مسيرة الإصلاح والتطوير خلف قيادة الرئيس بشار الأسد.

وأكد المشاركون في العمل رغم قصر المدة الزمنية والتي بلغت خمسة وعشرون أنهم قادرون على تنفيذ وانجاز كل ما يمكن أن يعبر عن انتمائهم العميق للوطن وقائد الوطن. فيما عبر المشاركون بالعمل عن فرحهم الكبير كونه تعبير حقيقي عن انتمائهم ومحبتهم للجيش الذي يحمي الوطن ويحافظ عليه من خلال العمل المسرحي البسيط بكل ما تم فيه من إمكانات متاحة .

حضر العمل الرفيقة جمانة رمضان عضو قيادة الفرع رئيس مكتبي التربية والتعليم والطلائع الفرعي والرفيق هيثم عاصي رئيس مكتب الشباب الفرعي والرفيق عدنان غانم أمين فرع الشبيبة وعدد من قيادات الشعب الحزبية وقيادات المنظمات الشعبية زحشد كبير من المشاهدين والمهتمين في المسرح. يذكر أن العمل سيتم تقديمه على مدى يومين متتاليين ليتاح لأكبر عدد من الزملاء الطلبة في حضوره.

البعث ميديا – طرطوس – متابعة الرفيق نادر شربا