الشريط الاخباريدوليسلايد

أردوغان يطلب 24 ألف دولار من تويتر تعويضا عن «استهزاء» الأتراك به!!

قدم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، شكوى للمحكمة الدستورية في تركيا للمطالبة بالتعويض عن ما سماه بـ “الانتهاك لحقوقه وحقوق أسرته من جانب مواقع التواصل الاجتماعي”.

ونقلت وكالة “رويترز”  عن مسؤول  وصفته بـ”الكبير” في مكتب رئيس الوزراء التركي، قوله: “إن أردوغان قدم الطلب للمحكمة الدستورية من خلال محاميه، في صورة شكوى من التقاعس في تنفيذ الأحكام الخاصة بحذف المحتوى الذي ينتهك حقوقه”.

وبحسب “رويترز”، فان رئيس الوزراء التركي يطالب بتعويض قدره 50 ألف ليرة تركية (23500 دولار امريكي).

وحجب أردوغان موقعي “تويتر” و”يوتيوب” في اذار الماضي، مما فجر موجة تنديد دولي، بعد نشر تسجيلات صوتية مسربة تتحدث عن مزاعم فساد تمس أشخاصا مقربين منه.

ورفع الحظر الذي كان مفروضا على موقع “تويتر” في وقت سابق الشهر الحالي، بعد أن قضت المحكمة الدستورية بأن حجبه، انتهاك لحرية التعبير.

ومازال موقع “يوتيوب”، الذي أحجبته السلطات في 21 اذار الماضي، قبل الانتخابات المحلية لمنع بث التسجيلات الصوتية المسربة، مغلقا في تركيا.

وأجرى مسؤولون أتراك، محادثات مع وفد من شركة “تويتر” في أنقرة هذا الأسبوع، في محاولة لحل الخلاف، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق على الفور لفتح مكتب لـ”تويتر” في تركيا أو لدفع ضريبة لأنقرة وهما مطلبان رئيسيان للسلطات التركية.