الشريط الاخباريدولي

استئناف عمال المناجم احتجاجاتهم في كييف

صرحت النقابة المستقلة لعمال المناجم في أوكرانيا عن استئناف الاحتجاجات في العاصمة، وذلك بسبب فشل كييف في تسديد أجورهم المستحقة.
وكان مئات العمال قد بدؤوا اعتصاما أمام مقر وزارة الطاقة الأوكرانية في كييف وأعلنوا عن نيتهم تنظيم احتجاجات كبرى الاثنين 27 نيسان بمشاركة ممثلي أكثر من 40 منجما، لكن رئيس النقابة ميخائيل فولينيتس أعلن عن إلغاء الفعاليات الاحتجاجية الاثنين، نظرا لتوصل عمال المناجم إلى اتفاق مع السلطة بشأن إجراء مفاوضات لإيجاد حلول وسطية.
لكن اتضح لاحقا أن السلطات ليست مستعدة بعد للتفاوض مع المحتجين، وأوضح فولينيتس الثلاثاء 28 نيسان أن وزارة الطاقة رفضت طلب النقابة المستقلة لعمال المناجم بالسماح بعقد اجتماع قيادة النقابة في مقر الوزارة، وذلك بذريعة مصطنعة.
وأكد فولينيتس أن أعضاء مجلس النقابة سيواصلون اعتصامهم أمام مقر الوزارة، متوقعا أن يجتمع جميع عمال المناجم المحتجين في كييف مجددا يوم الجمعة القادم.
واعتبر فولينيتس أن السلطات الأوكرانية تحاول تشويه سمعة العمال، وتنشر معلومات كاذية تزعم أن المشاركين في الاحتجاجات يحصلون على أموال من طرف ما مقابل ذلك، وأنهم يلقون القمامة في الحديقة القريبة من مكان اعتصامهم.
وشدد على تمسك المحتجين بمطالبهم، معيدا إلى الأذهان أن قيمة الرواتب المستحقة التي لم تسددها الحكومة بلغت 700 مليون هريفنا (أكثر من 30 مليون دولار).

498