رياضة

اسكتلندا .. هل بات الأمل في التأهل لليورو مستحيلا؟

فقد المنتخب الاسكتلندي جزءا كبير من آماله لحجز مقعد في نهائيات “يورو 2016″ بفرنسا، بعدما سقط أمام مضيفه الجورجي الجمعة بهدف نظيف في تبليسي العاصمة الجورجية.
ويعد هذا هو الفوز الثاني لمنتخب جورجيا خلال السبع جولات التي خاضها ضمن المجموعة الرابعة، التي يتصدرها نظيره البولندي برصيد 14 نقطة، بعدما فاز في الجولة الثالثة على منتخب جبل طارق متذيل الترتيب دون رصيد.
أحرز هدف المباراة الوحيد فاليري كازايشيفيلي، لاعب فريق فيتيس أرنيهم الهولندي، قبل انتهاء الشوط الأول بسبع دقائق، ولم يبد فريق المدرب الإسكتلندي جوردون ستراتشان أي ردة فعل من أجل تعويض هذا الهدف ومن ثم محاولة الظفر بنقاط المباراة الثلاث، وبتلك النتيجة يظل المنتخب الإسكتلندي في المركز الثالث برصيد 11 نقطة قبل ثلاث جولات على النهاية، بينما يرتفع رصيد نظيره الجورجي إلى 6 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير، علما بأن بولندا تتصدر المجموعة (14 نقطة) وتأتي بطلة العالم ألمانيا خلفها بفارق نقطة، قبل مباراتهما معا الليلة.
ومن المقرر أن يخوض منتخب إسكتلندا اختبارا صعبا في الجولة الثامنة عندما يستضيف، بطل العالم، المنتخب الألماني بمدينة جلاسجو الإسكتلندية يوم 7 سبتمبر/أيلول الجاري. (إفي)