الشريط الاخباريسلايدسورية

الأركان الروسية: مقتل 2100 إرهابي من “النصرة” في ريف حماة

أعلن رئيس إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية الفريق سيرغي رودسكوي أن وحدات من الجيش العربي السوري بدأت عملية خاصة في غوطة دمشق الشرقية بغية تفريق قوات الإرهابيين والقضاء عليهم، بالتزامن مع تصديها لهجمات الإرهابيين في ريف حماة وإطلاق هجوم مضاد في تلك المنطقة.

حيث ذكّر رودسكوي بالهجوم الذي بدأه تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بهدف الاستيلاء على مدينة حماة اعتبارا من 21\3\2017، موضحا أنه لتحقيق هذا الهدف تم في مناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة بريف حماة تشكيل مجموعة قوات ضمت أكثر من 10 آلاف مسلح، معظمهم من “جبهة النصرة” الإرهابي والعصابات المنضوية تحت لوائه.

وأشار رئيس إدارة العمليات العامة إلى أن الإرهابيين تمكنوا من السيطرة على عدد من البلدات في ريف حماة والوصول إلى تخوم المدينة.

كما نوه أنه وبفضل جهود وحدات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة العاملة في المنطقة وبدعم القوات الجوية الفضائية الروسية تمت استعادة الاستقرار في المنطقة، كاشفاً عن تصفية أكثر من 2100 مسلح و55 مدرعة و22 سيارة مفخخة و100 سيارة مزودة بأسلحة ثقيلة في تلك المنطقة في غضون 4 أيام، وأضاف: “في الوقت الراهن، تتواصل العملية للقضاء على الإرهابيين في ريف حماة، حيث بدأ الجيش السوري هجوما مضادا”.

وبحسب الأركان الروسية فإن عمليات المصالحة في الغوطة الشرقية مستمرة وبوتائر متسارعة، حيث أكد رودسكوي أنه ووفقا للاتفاق سيتم نشر وحدات من القوات الحكومية في المدن والبلدات بالمنطقة، كذلك تم تنظيم 9 ممرات إنسانية من أجل ضمان حرية تنقل السكان وانطلاق حركة المواصلات مع مناطق أخرى.

هذا وأشار أيضا إلى تحسن الوضع في القلمون الشرقي، حيث كشف أن هجوما مشتركا شنه الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة التي انضمت إلى الهدنة، سمح بطرد إرهابيي “داعش” من تلال استراتيجية قرب الطريق الرابط بين دمشق وتدمر، واستعادة السيطرة على 15 كيلومترا من هذا الطريق الاستراتيجي، الذي بقي في قبضة الإرهابيين على مدى 3 سنوات.