الشريط الاخباريدولي

الأمن الإيراني يلقي القبض على 30 إرهابياً

كشف مساعد وزير الأمن الإيراني علي خزاعي عن أن كوادر وزارة الأمن الإيرانية تمكنت خلال الشهر الماضي من إلقاء القبض على 30 من العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن خزاعي قوله خلال كلمه ألقاها في مدينة مشهد شمال غرب إيران إن المجموعات الإرهابية وتنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام” الإرهابي يقومون بارتكاب الجرائم في العراق وسورية بدعم من إسرائيل وأمريكا.

 وبين خزاعي إلى أن المجموعات التكفيرية الإرهابية تعادي جميع الطوائف الإسلامية وما ارتكبته من جرائم وحشية في مدينة الموصل العراقية خير دليل على ذلك داعيا إلى تشكيل جبهة كبيرة من كافة المذاهب الإسلامية لمواجهة الوهابية والسلفية والتكفيريين والتصدي لهذه المجموعات الإرهابية.

وأضاف خزاعي إن وزارة الأمن الإيرانية تقوم بإجراءات جيدة ومؤثرة للغاية لمواجهة العناصر المخلة بالأمن في البلاد وأن القسم الأكبر من هذه العمليات لا يتم الكشف عنه من أجل حفظ استقرار والأمن العام للمواطنين والملاحقات الأمنية.

وأشار خزاعي إلى أن وزاره الأمن تصدت بعد حادثة 11 أيلول بشكل مستمر للقضايا المرتبطة بالقاعدة في البلاد وأن هذه المجموعات الإرهابية لا تتوانى عن أي محاولة للقيام بأعمال إرهابية وزعزعة الأمن في المساجد وأماكن الزيارة مؤكدا أن هذه المجموعات الإرهابية أخفقت في تحقيق أهدافها وذلك بفضل وعي ويقظة عناصر وزارة الأمن الإيرانية.

وكان وزير الأمن الإيراني محمود علوي قال اليوم في مقابلة مع التلفزيون الإيراني “إن الأعداء يقومون بنشاطات استخباراتية وتجسسية في إيران بأساليب مختلفة وحتى في بعض الأحيان يعملون على تبادل المعلومات حول إيران مع الأجهزة الاستخباراتية في الدول الصغيرة لكن وزارة الأمن الإيرانية تراقب بدقة جميع هذه التحركات ولديها المام كامل بالخدع والعناصر المنتمية للأجهزة الاستخباراتية المعادية”.

وأضاف إن إيران تتمتع بمستو عال من الأمن والأمان بفضل جهود عناصر وزارة الأمن وذلك رغم حالات انعدام الأمن في الدول المجاورة لافتا إلى أن الزيارات العديدة التى قام بها إلى دول مختلفة والتي تم خلالها عقد لقاءات مع رؤساء أجهزة الاستخبارات بحثت التعاون المشترك في المجالات الأمنية خلال الأشهر الماضية.