أخبار البعث

الإصلاح الإداري والاقتصادي في ملتقى البعث الاقتصادي بالقامشلي

نظم مكتب العمال والاقتصادي في فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم ملتقى البعث الاقتصادي تحت عنوان “الإصلاح الإداري والاقتصادي ومتطلباته لتنمية الاقتصاد الوطني” في المركز الثقافي العربي بمدينة القامشلي.

وتحدث خلال فعاليات الملتقى الدكتور نجم الحميدي مدير فرع جامعة الفرات عن ميزات الاقتصاد الوطني وتنوعه في سورية خلافا لبقية الدول، داعيا إلى إيلاء القطاع الزراعي أهمية أكبر لكونه داعما مهما للاقتصاد ومكملا لباقي القطاعات.

وبين الدكتور عبد الله الفارس نائب عميد كلية الاقتصاد في فرع جامعة الفرات بالحسكة متطلبات المرحلة الحالية وعلى رأسها النهوض بالاقتصاد الوطني بعد اقتراب إعلان نهاية الحرب العدوانية على سورية، لافتا إلى أن أهم مقترحات تطوير الاقتصاد الوطني تكمن في زيادة مطارح الضريبة ومنع التهرب الضريبي وتحسين المستوي المعيشي للمواطنين عبر رفع القدرة الشرائية وتطبيق السياسة النقدية التي تحقق استقرار العملة الوطنية.

وأشار إبراهيم خلف عضو اتحاد الكتاب العرب إلى أهمية الإصلاح المالي بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي وتأمين متطلبات التنمية الشاملة وإدراك أن الإصلاح مسؤولية مشتركة بين الدولة والمجتمع ويحتاج إلى تضافر الجهود ووضع خطة مناسبة تراعي عوامل الموارد المتاحة.

حضر فعاليات الملتقى عدد من أعضاء فرع الحسكة لحزب البعث وشعبتي مدينة وريف القامشلي للحزب ورئيس جامعة الفرات وممثلون عن المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.