سورية

البحرية الروسية قادرة على دعم الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين

اعتبر القائد السابق لإسطول الشمال الروسي الأميرال فياتشيسلاف بوبوف أن مجموعة سفن البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط باتت الأقوى فيه.

وأوضح بوبوف في تصريح للصحفيين في موسكو اليوم أن هذه المجموعة البحرية اليوم قوية بما فيه الكفاية وإذا تم الحديث عن أرقام فهي ضخمة من حيث العدد والتسليح وتعد في الفترة الأخيرة المجموعة الأقوى في تلك المنطقة وقال “إنها قادرة على توفير الدعم للجيش السوري في عملياته ضد الارهابيين في إدلب اذا لزم الأمر”.

وبين بوبوف أن منطقة البحر الأبيض المتوسط ذات أهمية استراتيجية خاصة بالنسبة لروسيا مشيرا إلى أن حاملات الأسلحة التي يمكن استخدامها ضد الأراضي الروسية هي على مسافة قريبة موصولة بالبحر المتوسط .

وكانت صحيفة “إزفيستيا” الروسية ذكرت في عددها الصادر اليوم أن روسيا استقدمت في الفترة الأخيرة إلى البحر الأبيض المتوسط 10 سفن حربية وغواصتين لافتة إلى أن المجموعة البحرية الروسية تضم في الوقت الراهن الطراد المزود بالصواريخ “مارشال أوستينوف” والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات “سيفيرومورسك” وسفينة الاستطلاع الدورية “يتليفي” والفرقاطة “أميرال غريغوروفيتش” وسفينتي الحراسة “الاميرال إسن” و”الأميرال ماكاروف” وسفنا صغيرة مزودة بالصواريخ والغواصتين الكهروديزل “فيليكي نوفغورود” و”كولبينو”.