الشريط الاخباريعربي

البرطريك الراعي: على المجتمع الدولي وقف الإرهاب

طالب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للقضاء على التنظيمات الإرهابية التكفيرية في المنطقة والتصدي لها.

وخلال قداس أقيم اليوم في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان من أجل شهداء الجيش اللبناني والقوى الأمنية ولاسيما الذين سقطوا في معركة عرسال الأخيرة وبحضور قائد الجيش العماد جان قهوجي قال الراعي إننا “نقدم القداس على نية تحرير الجنود اللبنانيين الأسرى كما نصلي من أجل عودتهم إلى المؤسسة العسكرية” معرباً عن أمله بانخراط المزيد من اللبنانيين في صفوف الجيش اللبناني الوطني.

وجدد البطريرك الراعي “دعمه الكامل” لمؤسسة الجيش اللبناني التي توفر للوطن سيادته وعزته داعياً الشعب اللبناني والمسؤولين إلى دعم الجيش والقوى العسكرية والأمنية اللبنانية ومساندتها والدفاع عنها بروح الامتنان والتقدير لما تبذله من جهود في حماية الوطن والمواطن.

وأكد البطريرك الراعي أن الجيش والقوى اللبنانية انتصروا على التنظيمات الإرهابية التكفيرية وخاصة ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي و”جبهة النصرة” وسائر التنظيمات الإرهابية الأخرى وبذلك استطاعوا النجاة بلبنان من المخططات الإرهابية المعادية.

وحث البطريرك الراعي “رجال السياسة” في لبنان للاقتداء برجال الجيش في التفاني والتضحية بعيداً عن المصالح الفئوية الضيقة داعياً إلى انتخاب رئيس الجمهورية في لبنان بشكل “سريع” بهدف تنظيم عمل المجلس النيابي وعودة الحياة الطبيعية إلى الجسم اللبناني.

وكان البطريرك الراعي أدان في الثالث من الشهر الجاري الاعتداء الإرهابي على عناصر الجيش اللبناني في منطقة عرسال شرق لبنان والذي وقع ضحيته عدد من أفراد الجيش اللبناني داعياً إلى وضع حد لممارسات ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي المنافية للإنسانية وللقوانين الدولية.