رياضة

التعادل الإيجابي يسيطر على قمة الأرسنال والسيتي

انتهت قمّة المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بين آرسنال وضيفه مانشستر سيتي بالتعادل الإيجابي (1-1).

على ملعب الإمارات أمام أكثر من 60 ألف متفرّج، حرم آرسنال الجريح ضيفه من اعتلاء الصدارة بفارق الأهداف عن تشيلسي، لكن نقطة التعادل لم تكن مفيدة كثيراً لأصحاب الأرض الذي أهدروا فرصة استعادة حظوظهم الجدّية بالمنافسة.

البداية جاءت إيجابية للزوار الذين افتتحوا التسجيل مبكراً بعد هجوم مرتد أنهاه الإسباني دافيد سيلفا بهدف التقدّم (18) وذلك بعد أن مرّر كرة للبوسني إدين دجيكو الذي سدّد وارتدّت الكرة من القائم الأيسر وعادت لتتهيّأ أمام الإسباني الذي أودعها بسهولة في مرمى الحارس البولندي فوييسيتش تشيسني.

في الشوط الثاني أهدر دجيكو فرصة غريبة أمام المرمى المفتوح، فجاء العقاب سريعاً من الفرنسي ماتيو فلاميني الذي أنهى هجوماً مرتداً سريعاً بعد عرضية من الألماني لوكاس بودولسكي بتسديدة خادعة عجز الحارس جو هارت عن ردّها (53).

بذلك رفع سيتي رصيده إلى 67 نقطة وظلّ ثالثاً بفارق نقطتين خلف تشيلسي ونقطة واحدة خلف ليفربول وفي رصيده مباراتين مؤجّلتين، وصار رصيد آرسنال 64 نقطة في المركز الرابع .