الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش السوري يعيد الأمن والاستقرار لمدينة دير حافر بريف حلب الشرقي

صرح مصدر عسكري أن الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار لمدينة دير حافر و26 بلدة وقرية في محيطها بريف حلب الشرقي بعد القضاء على المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري.

وقال المصدر: إن “وحدات من قواتنا المسلحة تمكنت خلال عملياتها العسكرية المتواصلة في ريف حلب الشرقي من فرض السيطرة على مدينة دير حافر و26 بلدة وقرية في محيطها وتأمين 24 كم من الأتوستراد الدولي حلب-الرقة”.

ولفت المصدر إلى أن “العمليات في دير حافر والقرى والبلدات الواقعة في محيطها أسفرت عن تكبيد تنظيم داعش الإرهابي مئات القتلى والمصابين وتدمير عشرات المدرعات والعربات القتالية والسيارات المزودة برشاشات”.

وأوضح المصدر أن مدينة دير حافر تعد أول وأهم مقر لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية وأطلق عليها اسم “دار الفتح” وأقام التنظيم التكفيري فيها العديد من مقرات القيادة والتصنيع الحربي والمشافي الميدانية والتحصينات الهندسية المعقدة داخل وخارج المدينة ونشر حقول ألغام معقدة في محيطها وعلى الطرقات وفي الساحات والشوارع.

وبين المصدر أن القرى والبلدات التي تمت استعادة السيطرة عليها هي جفيرة منصور منبج وجفيرة أبو صلاح وأم عدسة وعاكولة دير حافر وأم عدسة والكبارية والأحمدية والكاملية وتل السوس وأم تينة ورسم الفالح وأبو مقبرة كبير وأبو مقبرة صغير ورسم الجيسي وجفيرة غزال ورسم الخميس الغربي ورسم الخميس الشرقي وكيصومة وقيصوم وجب ماضي وصوامع حبوب جب ماضي والزكية وتل المهدوم وشريفة وخرائج دهام وتل القمقوم.