محليات

الحرارة أدنى من معدلاتها بـ 4 الى 7 درجات وهطولات مطرية غزيرة

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو4 الى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية اليوم أن يستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام يتحول الى غائم ماطر خلال ساعات بعد الظهر والمساء، بدءا من المناطق الغربية ليمتد تدريجيا الى باقي المناطق، وتكون الهطلات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا، ويتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن “1500” متر والرياح متقلبة الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وبينت المديرية بان درجات الحرارة غدا تميل للانخفاض قليلا لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو “5 الى 8” درجات مئوية حيث يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ماطر على فترات وتكون الهطلات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا مع احتمال تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن “1400” متر ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

ووفقا لـ”سانا” أوضح المتنبئ الجوي محمد حيدر أن تأثير المنخفض الجوى سيبدأ اعتبارا من ساعات بعد الظهر والمساء في المناطق الغربية ليمتد خلال ساعات الليل ونهار الغد ليشمل باقي المناطق متوقعا أن الهطلات المطرية ستكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا.

وذكر حيدر أن فعالية المنخفض ستضعف يوم الخميس القادم، مبينا أن معدل الهطلات المطرية لهذا الموسم تجاوزت معدلاتها بالموسم الماضي لنفس الفترة في أغلب المناطق.