الشريط الاخباريسورية

الحلقي يؤكد على دور المحافظين في تأمين احتياجات المواطنين

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي على دور المحافظين في تأمين الاحتياجات الأساسية واليومية للمواطنين في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتأمين هذه الاحتياجات وتحسين الوضع المعيشي لهم في ظل الأزمة التي تمر بها سورية.

وشدد الدكتور الحلقي خلال حضوره اجتماعا موسعا في وزارة الداخلية ضم نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية ووزير الداخلية والمحافظين وقادة شرطة المحافظات ومديري الشؤون المدنية فيها على الدور الذي يقوم به العاملون في السجل المدني في ظل التحديات التي تواجهها المحافظات وأمانات السجل المدني في بعض المناطق من أجل المحافظة على هذه الوثائق المهمة ودورهم في تقديم الخدمات للمواطنين منوها بدور قوى الأمن الداخلي إلى جانب الجيش والقوات المسلحة والتضحيات التي تقدمها ليبقى الوطن صامدا عزيزا كريما.

بدوره أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية على دور المحافظين في متابعة مؤسسات الدولة والتنسيق بينها وضرورة تقديم الخدمات وتأمين مستلزمات المواطنين مشددا على دور قوى الأمن الداخلي في بذل الجهود لتأمين حماية المؤسسات والقضاء على الجريمة ومنع التجاوزات وتطبيق القانون والتأكيد على حماية وسلامة الطرق العامة وتسهيل حركة المواطنين وضرورة إيصال كل قوافل المواد الغذائية والمواد البترولية إلى مقاصدها في الوقت المحدد دون تقصير.

كما أكد الوزير الشعار على أهمية دور مديريات الشؤون المدنية في تأمين الخدمات بكل سهولة فيما يتعلق بالوثائق والثبوتيات وتأمين منافذ متعددة لتسهيل الإجراءات والقضاء على الروتين منعا لهدر الوقت.

ووجه اللواء الشعار قادة شرطة المحافظات بالتنسيق مع المحافظين لتعزيز المصالحات الوطنية والعمل على معالجة القرارات التي لها “بعد سلبي” وتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين.

واستمع وزير الداخلية إلى ملاحظات واقتراحات المشاركين في الاجتماع وسبل معالجتها بما ينعكس إيجابا على أداء مؤسسات الدولة وواجبات قوى الأمن الداخلي في المحافظات كافة.

البعث ميديا – سانا