الشريط الاخباريسلايدسورية

الحلقي يطلب من الوزارات إعداد خطط خلال أسبوع لتطبيق خطاب القسم

أكد رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال الدكتور وائل الحلقي خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية للمجلس أن خطاب السيد الرئيس بشار الأسد بعد أدائه القسم الدستوري يعد برنامج عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة ويستدعي وضع الخطط والبرامج والآليات المرحلية والمستقبلية واستنفار طاقات الوطن كافة من أجل ترجمته على أرض الواقع.

ولفت الدكتور الحلقي إلى أن المرحلة المقبلة ستركز على إطلاق مرحلة إعادة الأعمار مع إعادة تأهيل وترميم جميع القطاعات الداعمة مشددا على أن الحكومة لن تتوانى في مكافحة هدر المال العام وفي ضغط النفقات الإدارية والمالية والعمل ضمن الأولويات وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وخاصة قطاع الطاقة الكهربائية ومياه الشرب والصحة والتربية والتعليم العالي.

وجدد الدكتور الحلقي الحرص على إصلاح القطاع الإداري وتنمية قدراته الإدارية والتقنية والعلمية مؤكدا أهمية تطوير قدرات الاقتصاد الوطني وتنميته ووضع السياسات المالية والنقدية والمصرفية التي تعزز استقرار وصمود الليرة السورية واتخاذ الإجراءات الحاسمة بحق كل من يحاول اللعب باستقرارها وإيجاد آليات جديدة لضبط الأسعار بالأسواق وتعزيز الرقابة التموينية عليها والتشدد في منع لمخالفات واحتكار السلع والمواد الغذائية وتوفير مخازين استراتيجية لجميع المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية.

وطلب الدكتور الحلقي من الوزارات إعداد الرؤى والخطط كافة لترجمة خطاب القسم على أرض الواقع ورفعها إلى مجلس الوزراء خلال أسبوع.

كما طلب من الوزارات كافة الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال فترة عطلة عيد الفطر السعيد ومن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التشدد في مراقبة الأسعار في الأسواق وتعزيز الرقابة التموينية وتزويد مؤسسات التدخل الإيجابي بجميع أنواع ومستلزمات العيد وعلى رأسها الألبسة.

ودعا الدكتور الحلقي الجهات المعنية إلى بذل أقصى الجهود لتحسين الواقع الخدمي في محافظة درعا نظرا للاعتداءات الإرهابية المتكررة على القطاعات الخدمية فيها.