رياضة

الدوري الانجليزي.. ليستر سيتي واليونايتد في مباراة قمة اليوم

 

تتجه الأنظار اليوم السبت 27 تشرين الثاني، إلى الموقعة المنتظرة بين مفاجأة الموسم ليستر سيتي المتصدر وضيفه مانشستر يونايتد الثاني ضمن المرحلة الـ14 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

ولم يكن أشد المتفائلين من جمهور ليستر يتوقع أن يتمكن فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري من التربع على صدارة ترتيب الدوري الممتاز في ظل وجود عمالقة مثل يونايتد وجاره سيتي وتشيلسي حامل اللقب وآرسنال أو حتى ليفربول وتوتنهام، لكن هذا الأمر تحقق في المرحلة السابقة بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد 3-0 وخسارة سيتي أمام ليفربول 1-4 وآرسنال أمام وست بروميتش البيون 1-2 .

 

وفي ظل التألق الهجومي لليستر بقيادة فاردي ( 28 عاما) الذي سجل 13 هدفا في الدوري حتى الآن، يواجه يونايتد في الجهة المقابلة مشكلة في الوصول إلى الشباك، ما تسبب في خروجه الشهر الماضي بركلات الترجيح من مسابقة كأس الرابطة على يد ميدلزبره “درجة أولى”، ثم الاكتفاء في منتصف الأسبوع بالتعادل السلبي على أرضه مع آيندهوفن الهولندي ما سيجعله مطالبا بالفوز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على أرض فولفسبورغ الألماني من أجل بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعيدا عن الحسابات المعقدة.

 

وكان التعادل أمام بطل هولندا الرابع دون أهداف ليونايتد في مبارياته السبع الأخيرة في جميع المسابقات، ما دفع مدربه الهولندي لويس فان غال إلى الإعراب عن قلقه من العقم الهجومي لفريقه، فيما قال هداف الفريق واين روني الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم اثنين منها فقط في الدوري: “أعتقد أنه علينا تسجيل المزيد من الأهداف كفريق، أي عدم الاعتماد على لاعب واحد فقط لتولي هذه المهمة”.

 

ولا يمكن لفان غال أن يبرر التعادل مع آيندهوفن في أولدترافورد بالغيابات وذلك لأن الفريق استعاد في مباراة منتصف الأسبوع الثلاثي روني والفرنسي أنتوني مارسيال والبلجيكي مروان فلايني بعد أن غاب عن لقاء المرحلة الماضية في الدوري أمام واتفورد 2-1 .

 

وأصبح أسلوب لعب فان غال محط انتقاد المراقبين وجمهور يونايتد على حدٍ سواء، لكن الفوز على ليستر سيتي الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة على هذا الموسم والقادم من أربعة انتصارات متتالية وخمسة في المراحل الست الأخيرة، سيخفف الضغط على المدرب الهولندي لأن فريقه سيتربع على الصدارة، لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصاً أن فريق “الشياطين الحمر” سقط الموسم الماضي في هذا الملعب بنتيجة 5- 3 عندما كان مضيفه في وضع لا يحسد عليه خلافا للموسم الحالي.

 

ويتقدم ليستر سيتي على يونايتد بفارق نقطة، فيما يتواجد مانشستر سيتي وآرسنال في المركزين الثالث والرابع بفارق نقطتين فقط عن الصدارة، وبالتالي سيكون الفريقان متربصين من أجل اقتناص الصدارة في حال انتهاء موقعة القمة بالتعادل.