أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الرفيق الهلال: إعادة الإعمار بأيدي المهندسين السوريين

أكد الرفيق هلال وحيد الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم أهمية دور المهندسين باعتبارهم قطاعاً هاماً من قطاعات الشعب ويقع على عاتقهم واجب متميز في حماية الوطن والسرعة في إصلاح البنى التحتية التي يستهدفها الإرهابيون وكذلك في عملية إعادة الإعمار اليوم وفي المستقبل.

ونوه في لقائه بمجلس المهندسين بحضور الرفيق عبد المعطي مشلب عضو القيادة القطرية رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وقيادتي فرعي دمشق لنقابة المهندسين بالجهود التي يبذلها المهندسون مع غيرهم من قطاعات الشعب وفعالياته في تعزيز صمود سورية وتصديها للحرب الإرهابية الشرسة.

وقال إننا مقبلون على عمل وطني جاد ونوعي في إعادة الإعمار وأن لكل قطاع من قطاعات الشعب دوره لكن المهندسين دوراً أساسياً في هذا المجال، مشيراً إلى أهمية إعادة الإعمار في ثقافة التصدي لا تقل عن أهمية مواجهة الإرهابيين في الميدان.

وطرح المشاركون في الاجتماع القضايا التي تواجه المهندسين في عملهم مؤكدين على أن الهدف من الجهود كلها حماية الوطن وإعماره وأن الحراك الحقيقي في هذا المجال يأتي من خلال العمل المنظم عبر النقابات المهنية والمنظمات الشعبية.

وأشاروا في مداخلاتهم إلى ضرورة أن تهتم برامج الإعمار الحالية والمستقبلية بالاستثمارات الصناعية وأن لا تقتصر على الاستثمارات الخدمية والبنى التحتية لأن الصناعة إضافة إلى الزراعة عصب الاقتصاد الإنتاجي الذي هو الرافع الحقيقي للتنمية.