الشريط الاخباريسورية

الزعبي: سورية ستبقى مشروع القومية العربية والداعم لها

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن سورية ستبقى مشروع القومية العربية والداعم لها لافتا إلى “أنها ولهذه الأسباب تدفع الثمن ومن يقول عكس هذا إما متواطئ أو جاهل”.

وفي كلمة له خلال ملتقى الشباب الدولي للتضامن مع سورية الذي أقيم في فندق “داما روز” بدمشق اليوم بين الزعبي أن الإعلام السوري لا يهدف إلى اقناع قادة الغرب بحقيقة ما يحدث في سورية والمنطقة و”إنما يريد إن يقول للشباب والشارع العربي إياكم الوقوع في الفخ”.

وقال الزعبي إن “التضامن مع سورية يجب ألا يبقى نظريا وإنما ينبغي ان يتحول الى حقائق وشروحات ونقل الصورة الحقيقية للأحداث في سورية إلى الرأي العام العالمي”.

وتحدث الزعبي عن الدور السلبي الذي قامت به بعض الدول العربية التي شاركت في الحرب على سورية بدعمها لما يسمى “المعارضة الخارجية” التي لا تتجاوز كونها ومن يدعمها عملاء لدى “إسرائيل” فضلا عن ان الجامعة العربية بدورها شاركت في الحرب على سورية عبر محاولاتها اسكات الاعلام السوري كي لا ينطق بالحقيقة.

وشدد الزعبي على أن الإعلام السوري مستمر رغم العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه مضيفا.. إن مواصلة العمل الاعلامي تحد قررنا ان نخوضه وكما كل تحد سياسي وعسكري هناك تحد إعلامي.

وفيما يخص الحل للأزمة في سورية أكد الزعبي أن الدولة السورية منفتحة على الحل السلمي ولكن “لا يجوز أن يعتقد أحد لأي سبب كان وفي أي وقت إننا يمكن أن نسلم مفاتيح سورية ودمشق لأي غريب أو متخاذل أو جاسوس”.