الشريط الاخباريسورية

السفير عبد الكريم يدعو للتنسيق بي الجيشين السوري واللبناني

دعا سفير الجمهورية العربية السورية في لبنان علي عبد الكريم إلى ضرورة التنسيق بين الجيشين السوري واللبناني والدولتين الشقيقتين سورية ولبنان لتفويت الفرصة على الإرهاب ولتوفير العودة الكريمة للمهجرين السوريين.

وأشار السفير عبد الكريم في حديث لقناة أن بي أن الفضائية اللبنانية اليوم إلى أن بعض اللبنانيين فتحوا وسهلوا دخول المسلحين من لبنان إلى سورية وبالعكس.

وعن قضية المهجرين السوريين في لبنان لفت السفير عبد الكريم إلى أن الحكومة السورية جاهزة للتنسيق بموضوع المهجرين وهناك أماكن إقامة لهم في سورية تتوفر فيها كل المستلزمات.

ودعا السفير عبد الكريم إلى التنسيق أيضاً في الإعلام وعدم التحريض والابتعاد عن التشويش والأخبار الكاذبة مؤكداً أن التنسيق السوري اللبناني هو من أجل لبنان ومن أجل الشعب اللبناني وغير ذلك كله عبث بالحقيقة وأن الحديث عن عدم رغبة سورية بعودة المهجرين غير صحيح.

وأشار السفير عبد الكريم إلى أن التنسيق بين البلدين الشقيقين هو مصلحة للبنان قبل سورية وسياسة النأي بالنفس انعكست على لبنان سلباً وخسائر كبيرة منها انتشار الإرهاب مشدداً على أن التنسيق بين الجيشين السوري واللبناني يفوت الفرصة على الإرهاب.