الشريط الاخباريسورية

السوريون ببلجيكا ينتخبون رمزياً ويقررون العودة لسورية للمشاركة بالانتخابات

احتشد السوريون في العاصمة البلجيكية بروكسل أمام البرلمان الأوروبي في ساحة “شومان” ليعلنوا احتجاجهم على قرار الحكومة البلجيكية منعهم من حقهم الدستوري والمشاركة بالاستحقاق الرئاسي وليرسلوا رسالة تأكيد على حق السوريين في إعلان كلمتهم وحقهم في المشاركة بالاستحقاق الرئاسي.

كما أرسل السوريون المقيمون في بلجيكا رسالة إلى الحكومة البلجيكية وحكومات الاتحاد الأوروبي والعالم تحت عنوان.. “نعم للاستحقاق الرئاسي في سورية”.

وتخلل هذه الوقفة الاحتجاجية إجراء عملية انتخابات رئاسية رمزية للتعبير عن تمسكهم بحقهم الدستوري بالمشاركة بالانتخابات الرئاسية كما ألقى العديد من المشاركين كلمات عبروا خلالها عن تأييدهم للاستحقاق الرئاسي الدستوري في بلدهم رافعين الأعلام السورية هاتفين بالتأييد والنصر لسورية قيادة وجيشاً وشعباً.
كما سجل السوريون أسماء المنتخبين في لوائح الانتخاب من خلال التقدم بوثائقهم الثبوتية السورية وبناء عليه تم توزيع بطاقات التصويت على الناخبين لينتخبوا مرشحهم كل حسب رغبته ثم وضع الناخبون بطاقاتهم الانتخابية في صندوق التصويت المخصص.

وتعهد السوريون المقيمون في بلجيكا في ختام فعالياتهم بالمشاركة في الانتخابات الدستورية الرئاسية في بلدهم في الثالث من شهر حزيران المقبل.

ويشكل انتخاب السوريين رئيسهم من وسط العاصمة التي منعتهم من حقهم بالتصويت أبلغ رسالة لكل العالم بأن السوريين لا تنقطع جذورهم عن وطنهم سورية مهما باعدت المسافات بينهم وبين وطنهم سورية وأنهم وحدهم من يرسم مستقبل سورية ولا أحد في هذا العالم يمكنه أن يسلبهم صوتهم وحقهم في بناء سورية وسيادة قرارها.