الشريط الاخباريسورية

العبادي يؤكد ضرورة الحل السياسي لإنهاء الأزمة في سورية

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ضرورة الحل السياسي للأزمة في سورية وإنهاء المعاناة الإنسانية فيها، داعيا المجتمع الدولي لبذل جهود متواصلة لوقف تنقل الإرهابيين بين العراق وسورية.

وأشار العبادي في مؤتمر صحفي اليوم في باريس في ختام اجتماع يعقده التحالف الذي تزعم واشنطن انشاءه ضد تنظيم داعش الإرهابي إلى أن هذا التنظيم يمثل تهديداً حقيقياً للمنطقة

والعالم ويجب محاربته في كل مكان وليس في العراق فقط مشددا على ضرورة تقديم مزيد من الدعم للقوات العراقية المقاتلة على الارض ومواجهة الحرب النفسية والرعب الذى يحاول التنظيم الإرهابي بثه.

وأكد العبادي استمرار حصول داعش على الدعم المالي من خلال تهريب النفط وبيع الآثار سرا عبر أشخاص ودول، واصفاً هذه العملية بالجريمة الدولية ويجب أن يقف المجتمع الدولي والتحالف الذي تقوده واشنطن ضدها.

وأشار العبادي إلى أن العراقيين يقاتلون تنظيم داعش الإرهابي على عدة جبهات وينتصرون فيها، مبينا أن هناك خطة عسكرية لاستعادة جميع أجزاء الأنبار وليس الرمادي فقط.

وكان العبادى أكد فى وقت سابق اليوم أن العالم يتحدث عن دعم العراق فى مواجهة تنظيم داعش الإرهابي ولكن الافعال قليلة على الأرض.

واستضافت باريس اليوم اجتماعا لوزراء خارجية الدول التي تشارك الولايات المتحدة في تحالف مفترض ضد تنظيم داعش الإرهابي.