الشريط الاخباريسلايدسورية

العثور على مستودع كبير لمواد متفجرة تركية وسعودية المنشأ في حمص

عثرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أثناء عمليات التمشيط في حمص القديمة على مستودع يضم كمية كبيرة من المواد الأولية الداخلة في صنع المتفجرات ذات منشأ تركي وسعودي وذلك في شارع بيت رجوب في حي الحميدية.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن المواد “تشمل سلفات المغنزيوم ونترات الامونيوم وكحول وأكياس بودرة ذات منشأ تركي وسعودي” كان الإرهابيون يستخدمونها في صناعة العبوات الناسفة قبل خروجهم من حمص القديمة إضافة إلى العثور على عدد من العبوات الناسفة.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عثرت أمس أثناء عمليات التمشيط في أحد أحياء مدينة حمص القديمة على مستودع كبير يحتوى كمية من العبوات الناسفة منها 5 عبوات تزن الواحدة منها نحو 300 كغ محشوة بمادة السي فور شديدة الانفجا

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدة آليات بريف حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين وأصابت آخرين بعضهم من جنسيات غير سورية باستهداف تجمعاتهم في تلبيسة بريف حمص ودمرت عدة اليات بمن فيها شرق قرية ديرفول.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرية طلس بالحولة وسلام غربي وعنق الهوى ورجم القصر وجنوب شرق أم سرج شمالي بريف حمص.ر إضافة إلى صواريخ وقذائف كانت خبأتها التنظيمات الإرهابية المسلحة في وقت سابق قبل خروجها من المدينة.

 

البعث ميديا – سانا