الشريط الاخباريعربي

العراق: القبض على 16 إرهابي من «داعش» ومقتل متزعهما في هيت

ألقى الجيش العراقي القبض على 16 إرهابياً من تنظيم ما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” وقضى على متزعمها في قضاء هيت خلال العملية العسكرية المتواصلة لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة الأنبار.

ونقلت “شبكة الإعلام العراقي” عن مصدر أمني قوله إن «قوة أمنية خاصة ألقت فجر أمس القبض على 16 إرهابياً تابعاً لما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام في صحراء الأنبار بالتنسيق مع قيادة شرطة الأنبار وعناصر الصحوات».

وأوضح المصدر أن التنظيمات الإرهابية تلقت ضربات موجعة خلال الأيام الخمسة الماضية في صحراء الأنبار مؤكداً أن قوة أمنية عراقية قضت على ما يسمى أمير دولة الإسلام في العراق والشام في قضاء هيت ويلقب “أبو محمد التونسي” خلال مواجهات عسكرية في صحراء الأنبار وهو مسؤول عن أكثر من 30 اعتداء إرهابيا انتحاريا.

وفي محافظة نينوى شمالاً أعلنت وزارة الداخلية العراقية إلقاء القبض على 16 إرهابياً وضبط أسلحة وذخيرة وتفكيك سيارتين مفخختين و3 عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة بينما أقدم إرهابيون يستقلون سيارة مدنية على اغتيال الشيخ ماهر سالم إمام وخطيب مسجد الحاج إياد محمود في منطقة مشيرفة غرب مدينة الموصل من خلال إطلاق النار عليه كما قتل جندي بانفجار عبوة لاصقة وضعها إرهابيون في سيارته في حي المأمون جنوب الموصل.

وفي محافظة بغداد ضبط الجيش العراقي مخبأ كبيرا يضم أسلحة متنوعة وعبوات ناسفة ومواد متفجرة خلال عملية أمنية في منطقة الراشدية شمال بغداد وقال قائد الفرقة 11 في الجيش العراقي العميد عبد جبر العرداوي إن العملية أسفرت أيضا عن تدمير أوكار لإرهابيي ما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام وتحرير أحد المخطوفين بينما قتل شرطي وأصيب أربعة آخرون بهجوم إرهابي نفذه مسلحون على قاطع نجدة الطارمية شمال بغداد.