الشريط الاخباريمحليات

الغربي في حمص للإطلاع على انتاج رغيفها وتطبيق الأسعار “المخفضة” فيها، ودرعا تبحث واقعها التمويني

ناقش وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ضمن اجتماع عقده اليوم في مبنى مديرية التجارة الداخلية بحمص واقع المخابز وجودة الرغيف ومدى توافر مواد الإنتاج وتطبيق الأسعار الجديدة للمواد التي تم تخفيضها وتوافرها بالأسواق.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الاجتماع يهدف لبحث الواقع التمويني بالمحافظة من كل الجوانب. بالإضافة إلى عمليات تسويق محصول التفاح، مبينا أنه سيتم العمل بفرن الزهراء الأسبوع المقبل حيث تم تجاوز جميع العقبات.

وأشار الغربي إلى أن مديرية الأسعار في الوزارة تعمل على دراسة تكاليف الإنتاج الحقيقية للسلع والمواد في ظل التغييرات بسعر الصرف لتحديد الأسعار الجديدة.

وذكر جليل ابراهيم معاون مدير الشركة العامة للمخابز أنه يجري حاليا تطوير وتحديث مخبز الوعر الآلي حيث ستتم الأسبوع القادم عملية تغيير خطين للإنتاج، فيما لفت محمود الصليبي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص إلى تشديد الرقابة على الأسواق والتأكد من الالتزام بالأسعار الجديدة.

وتم بعد الاجتماع زيارة عدد من قرى الريف الغربي للإطلاع على واقع تسويق التفاح فيها.

حضر الاجتماع طلال البرازي محافظ حمص وعدد من المعنيين.

وفي درعا بحث المعنيون بالقطاع التمويني خلال اجتماعهم اليوم واقع الأسواق وتوفر السلع الاستهلاكية واستقرار الأسعار وتأمين مادة الخبز بالمواصفات الجيدة، وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة مراقبة الأسواق والمتابعة المستمرة لمدى التزام التجار بأسعار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، داعيا إلى متابعة المحال التجارية في حي ضاحية اليرموك واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتفعيل صالة فرع المؤسسة السورية للتجارة.

من جانبه أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس وائل المفلح إلى أن المديرية تعمل مع الوزارة لتبيان تكلفة إنتاج الحلويات بعد انخفاض أسعار المواد المستخدمة في صناعتها.

بدوره أكد مدير فرع الشركة العامة للمخابز محمد القرفان توفر مادة الدقيق في المخابز العامة مع الحفاظ على المخزون الاستراتيجي.

ولفت مدير مطحنة اليرموك المهندس حميدي الخليل إلى ضرورة القيام بترميم مستودع المطحنة قبل دخول فصل الشتاء نتيجة تعرضه لقذائف المجموعات الإرهابية.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التموين ومديرو فروع السورية للتجارة والعمران والحبوب.