ثقافة وفن

الفنانة اللبنانية راشيل نخول لـ”البعث ميديا”: أبحث عن دور يستفزني!!

أبدت الممثلة اللبنانية راشيل نخول سعادتها بالتصوير على أرض الشام التي تعشقها من خلال شخصية رولا في مسلسل “هوا أصفر” سيناريو وحوار علي وجيه ويامن الحجلي، وبتوقيع المخرج أحمد إبراهيم أحمد.

وفي حديثها لموقع البعث ميديا، تؤكد الفنانة راشيل بأنه رغم عدم وجود أقرباء لها في سورية إلا أنها لا تحسّ بأية غربة وتشعر أنها في بلدها لبنان.

وترى بأن الشعب السوري قريب جداً من الشعب اللبناني إذ يرتبط البلدان بتاريخ مشترك وعادات وتقاليد متقاربة وتجمعهما روح المحبة، وأضافت بأنها تتردد على زيارة سورية بشكل دائم وحضرت حفل تكريم ملحم بركات وفي كل زيارة تشعر بشوق أكبر.

وعن تفاصيل شخصية رولا التي تجسدها في هوا أصفر، أوضحت بأن رولا شخصية قوية ومختلفة عن كل الشخصيات التي لعبتها سابقاً، تنتمي إلى عائلة لبنانية تعيش في سورية، وسيكون لها دور محرك بالأحداث وستؤثر بالمشاهد.

وترى راشيل بأن الطموح أهم عنصر لنجاح الإنسان في أي مجال. فالحياة طموح وكل إنسان يمضي ليحقق شيئاً ما من طموحه، وعلى صعيد التمثيل ففي كل مرحلة تتمنى أن تجد دوراً يستفزها أكثر وبمساحة أكبر وينقلها خطوة نحو الأمام.

فسألتها عن أيّ نوع من الدراما السورية يستهويها ويخاطب ذوقها الفني، فأجابت بأنها معجبة بكل ما تقدمه الدراما السورية لأنها مدرسة بالتمثيل.

وتابعت بأن الدراما السورية تفوقت بأشواط على الدراما اللبنانية من حيث التصوير وفنية الإخراج والكتابة وأداء الممثلين.

أما عن أدوارها بالدراما اللبنانية فكانت ضمن العوالم الاجتماعية والمودرن إلا أنه لم يستطع أيّ دور أن يتحداها من الداخل وترى انطلاقتها الجديدة من عملها بالدراما المشتركة السورية –اللبنانية من خلال دورها في هوا أصفر، وأنهت حديثها بأنه لها الشرف بأن تقف أمام الممثلين السوريين وتتعلم منهم.

البعث ميديا || خاص – ملده شويكاني