محليات

القادري تلتقي رئيس بعثة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية

التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية ريمه قادري والعمل اليوم رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية السيد سجاد مالك والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أبرز محاور التعاون الحالية والمستقبلية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضمن خطة العام 2019، بما يحقق الاستفادة من برامج الدعم الدولي ، والاحتياجات الناتجة عن توسع الخدمات التي توفرها الوزارة وفق الخطط والأولويات الوطنية، ولا سيما مع توسع رقعة النصر بفضل انتصارات الجيش العربي السوري، وزيادة قدرة الوزارة على التدخل ببرامجها ونشاطاتها على رقعة أوسع ضمن الجغرافية السورية.

وفي وقت سابق اليوم، وفي إطار الجهود الحكومية المستمرة لتسهيل وصول الخدمات إلى المستفيدين من خلال الجمعيات الأهلية ، وأي مصادر تمويل دولي متاحة بشكل يوفر المزيد من المرونة والضبط والمتابعة لضمان استدامة الأثر والفائدة على المستفيدين، عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللجنة العليا للإغاثة اجتماعها الأول الخاص بدراسة مشاريع تعاون الجمعيات الأهلية مع وكالات الأمم المتحدة، برئاسة القادري.

حيث تم خلال الاجتماع استعراض الآلية المطورة لتنظيم تعاون الجمعيات الأهلية مع الوكالات الأممية، والتي تهدف إلى توفير المرونة والسرعة في دراسة طلبات التعاون، وتحقيق توافق المشاريع مع الأولويات والخطط الوطنية في جميع القطاعات ، ومتابعة الأثر المرجو من هذا التعاون .

وجرى خلال الاجتماع استعراض الاتفاقيات قيد الدراسة، والاتفاق على الخطوات والاجراءات التنفيذية لتكامل الأدوار وفق الآلية المعتمدة، لتسريع الموافقات والملاحظات اللازمة بشأنها ، وكذلك الآلية المرنة والمنتظمة لمتابعة كافة مشاريع الاتفاقيات التي تعرض على جدول أعمال اللجنة، ضمن إطار اجتماعاتها المنتظمة التي ستعقد لهذه الغاية.

البعث ميديا || ناصر الأحمد