رياضة

القيصر بكنباور: طريقة غوارديولا سهلت الأمور على مدريد

عبر القيصر الألماني بكنباور عن سعادته لتلقي بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب هدفاً واحداً فقط أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء وانتقد أسلوب مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا.

وقال بكنباور الرئيس الفخري للنادي لشبكة “سكاي” البريطانية: “لقد سهل بايرن الأمور على دفاع مدريد. لقد افتقد للديناميكية والضربة القاضية”.

وعن عجز بايرن، حامل اللقب في 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، في احتواء هجمات ريال المرتدة التي أثمرت هدف الفرنسي كريم بنزيمة مطلع المباراة وعدة فرص خطيرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني انخل دي ماريا، قال بطل العالم السابق: “ربما تفاجأ بايرن من طريقة لعب ريال. كانت إحدى أجمل المباريات التي أشاهدها لريال. لقد غيروا الإيقاع مثلما أرادوا. هاجموا بطريقة فجائية ثم عادوا إلى الخلف. لو تقدموا 3-صفر بين الشوطين لقتلوا المباراة”.

وأضاف بنكباور: “مدريد كان أفضل، أقوى وأسرع. لقد استحق الفوز. لكن لا يزال هناك مباراة الإياب، وهذا أمر ممكن لكنه سيكون صعباً وخطيراً”.

وانتقد بكنباور طريقة استحواذ بايرن للكرة (نحو 75% في الشوط الأول): “الاستحواذ لا يعني شيئاً عندما يحصل الخصم على الفرص الخطرة. كنا محظوظين لتلقي هدفاً واحداً فقط”.

وهذه ليست المرة الأولى ينتقد فيها بكنباور طريقة لعب غوادرويلا، إذ تخوف سابقاً من إدخال الملل إلى جماهير النادي.

أما غوارديولا، فدافع عن تكتيكه في اللقاء: “كلما كانت الكرة سريعة إلى الأمام، كان رد مدريد أسرع نحو مرمانا. كانوا سريعين جداً في الهجمات المرتدة. ولا يمكن إيقافهم. يملكون لاعبين كرة قدم وعدائين في الوقت عينه، لذا كانت مخاطرة أن نلعب معهم صعوداً ونزولاً”.

وتابع: “أنا فخور بفريقي لأننا سيطرنا على الكرة. طلبت منهم اللعب بشجاعة واحترام لمن يشاهدنا وهذا ما قاموا به. أعرف أنه من الصعب مواجهة ريال مدريد كلاعب ومدرب، وأندية كثيرة تخاف عندما تلعب هنا، لكننا أظهرنا شخصيتنا”.