أخبار البعث

الهلال: علـى أوروبا مكافحة الإرهاب قولاً وفعلاً

التقى الرفيق المهندس هلال الهلال، أمس في مقر القيادة، كلاً من عضو اللجنة التنفيذية ولجنة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الإسباني فرانشيسكو فروتوس غواس، وعضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي الموحّد في كاتالونيا الإسبانية ادوارد لوكي غيريرو.

وأعرب الرفيق الهلال عن تقدير قيادة  الحزب والشعب العربي السوري للمواقف الشجاعة للأحزاب والتيارات والقوى المجتمعية في بعض الدول الأوروبية، ومنها إسبانيا، والمعارضة لمواقف حكوماتها تجاه ما يجري في سورية، والتي عبّرت عنها صراحة منذ الأيام الأولى للحرب على سورية.

وأكد رغبة قيادة الحزب بإقامة علاقات تعاون مع قيادة الحزبين والأحزاب الإسبانية الأخرى التي تحترم سيادة الدول والقانون الدولي، وأن يكون هناك تواصل دائم بين قيادة الحزب ومختلف مكوّنات الشعب الإسباني.

ولفت الرفيق الهلال إلى ضرورة أن تلعب أوروبا دوراً حقيقياً في مكافحة الإرهاب قولاً وفعلاً، وألا تستخدم سياسة المعايير المزدوجة، تحاربه في منطقة ما وتدعمه في سورية، وأن تلتزم بالقوانين الدولية الخاصة بمحاربة الإرهاب، وأن تتحرّر من التبعية لأمريكا و”إسرائيل” ومشيخات النفط، وأن تكون فاعلة في صياغة القوانين الدولية القائمة على احترام سيادات الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، منوّهاً إلى أن الإرهاب سيرتد على داعميه، وخير دليل على ذلك ما حدث مؤخراً في بعض الدول الأوروبية، وهذا ما نبّهت إليه القيادة السورية منذ بداية الحرب على سورية.

وتطرّق الرفيق الهلال إلى مؤتمرات جنيف، مبيناً أن القيادة السورية شاركت فيها بكل مسؤولية رغبة منها بحقن الدم السوري، وهي مع أي مبادرة أو جهد دولي يصب في هذا الإطار، بشرط احترام السيادة السورية وحرية قرارها.

وشدد الرفيق الهلال على أن سورية تخوض اليوم حرباً ضد الإرهاب نيابة عن العالم، داعياً أعضاء الوفد لنقل حقيقة الأحداث في سورية للشعب الإسباني.

وأكد عضوا الوفد الرغبة في تنسيق الجهود السياسية والاقتصادية وغيرها من المجالات الأخرى، وضرورة حل الأزمة السورية بشكل سلمي وبالشكل الذي يحافظ على السيادة الوطنية، وأضافا: إن أوروبا اليوم ليست حرّة في قرارها السياسي، فهي تابعة لأمريكا ولا تقوم بالدور المطلوب منها، وأشادا بالانتخابات التشريعية لمجلس الشعب والتي جرت بشكل حضاري رغم أن الدول الشريكة بالحرب كانت لا تريد إجراءها، مشيرين إلى أن الحرب على سورية هدفها السيطرة على هذه المنطقة الهامة ونهب ثرواتها وتصريف إنتاج شركات الأسلحة العالمية.

البعث ميديا ||