أخبار البعثالشريط الاخباري

الهلال: المعلمون حماة الهوية والضمير

استقبل الرفيقان المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب لحزب البعث العربي الاشتراكي وياسر الشوفي عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التربية، في مبنى القيادة المركزية، وفد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين برئاسة السيد هشام مكحل أمين عام اتحاد المعلمين العرب.

نقل الرفيق الهلال بداية محبة وتحيات الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد ومن خلالهم إلى من يمثلون في بلدانهم.

واستعرض المهندس الهلال واقع محور الصمود والإباء الذي يسير بخطى ثابتة وركائز متينة محققاً الانتصارات على الإرهاب، وأكد على تحرير كامل تراب الوطن من المعتدين مهما كانوا أفراداً أو جماعات أم دول. منوهاً إلى أن رهان سورية كان دائماً على الشعب العربي ومنظماته الشعبية ونقاباته وتجمعاته الأهلية، وان موقف سورية من القضية المركزية واضح وثابت وهي مستمرة على هذا النهج تجاه القضايا القومية.

وأثناء اللقاء أشاد الهلال بالمعلمين ودورهم واصفا إياهم بحماة الهوية والضمير مبيناً أن شريحة المعلمين هي الشريحة الأكثر التصاقاً وتواصلاً وتأثيراً على جماهير الطلبة وهي المعول عليها في محاربة الفكر المتطرف وغسل النفوس والعقول التي تم تخريبها أثناء الحرب بأفكار هدامة بعيدة كل البعد عن مفاهيم ومعتقدات الشعب العربي السوري. مؤكداً على أولوية الاهتمام ببناء الإنسان لتحقيق انتصار ناجز وتدعيم النصر العسكري بوعي وبناء فكري.

من جانبهم أعضاء الوفد أكدوا أنهم في زيارتهم هذه ينقلون النفس القومي والوطني لسورية التي جعلت بوصلتها القدس، ولحزب البعث الذي جعل قضية فلسطين قضيته المركزية مجسداً ذلك بعَلَمِهِ. مقدرين عالياً مواقف سورية وما تعنيه فلسطين وقضيتها بالنسبة للشعب السوري الملتف حول قائده الجسور السيد الرئيس بشار الأسد متسلحاً بإرادة الأمة محتضنا سياج الدفاع عن الوطن لتبقى رايات سورية خفاقة على الحصن العربي وآخر قلاع الأحرار. مؤكدين أن نصرها وكسر المؤامرة هو نصر للشرفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني والعربي ولكل أحرار العالم.

حضر اللقاء الرفيق وحيد زعل نقيب المعلمين في سورية.