محليات

الهنوس يطلع على واقع العمل في مشروع إكساء دار الحكومة الجديد

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة بذل الجهود لإنجاز مشروع إكساء دار الحكومة الجديد في مدينة درعا ومتابعة التنفيذ من قبل اللجان المتابعة والمشرفة عليه لوضعه في الخدمة بأقرب وقت، ويتألف المشروع من عدة طبقات بمساحة إجمالية نحو 23 دونما.

وبين المحافظ خلال جولة للاطلاع على مراحل تنفيذ المشروع أمس أن الاعتداءات الإرهابية على المبنى القديم التابع للخدمات الفنية أثرت على الحالة الإنشائية له ما استدعى إطلاق العمل بمشروع إكساء المبنى الجديد بدعم مباشر من الحكومة، لافتا إلى أن المحافظة تعمل جاهدة على إنجاز المرحلة الأولى المتمثلة بإكساء الطابقين الأول والثاني والأرضي إضافة إلى قبوين.

ولفت المحافظ إلى أن معوقات العمل أثرت على نسب الانجاز وأهمها نقص اليد العاملة والاعتداءات الإرهابية المتكررة على المدينة غير أن إعلان درعا ضمن مناطق خفض التوتر انعكس إيجابا على نسب الإنجاز.

من جانبه أشار مدير الفرع 6 التابع لمؤسسة الإسكان العسكرية الجهة المنفذة محمد الخضرا إلى أن العمل بالمشروع بدأ منذ أربعة أشهر ويسير بوتيرة عالية لوضعه بالخدمة خلال مدة سنة، موضحا أن الفرع يعمل مع الجهات المشرفة والدارسة للمشروع لحل العقبات المتعلقة بالأعمال العقدية وتعديل بعض المواصفات لتنفيذ المشروع وفق أسس حضارية ومتطورة.

بدورها بينت رئيسة لجنة المتابعة وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وسيمة خلاف أن نسب التنفيذ بالمشروع تصل إلى 18 بالمئة وتقوم اللجنة بالتعاون مع الجهات المعنية بتتبع التنفيذ وتجاوز معوقات العمل والمشاكل الفنية .

وتبلغ القيمة العقدية لمشروع إكساء دار الحكومة الجديد 857.480 مليون ليرة وبوشر العمل فيه في الـ 25 من شهر أيلول الماضي.