محليات

الوز: التربية المبكرة مطلب ضروري لإعداد الأطفال للمستقبل

أوضح وزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال حضوره الاجتماع الثالث لمجلس إدارة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة، أن التربية المبكرة مطلب ضروري لإعداد الأطفال للمستقبل، بكل ما يحمله لهم من تحديات وصعاب ومشكلات، و تُعتبر السبيل الوحيد المتاح لإكساب الأطفال الخصائص والسمات اللازمة، التي تمكنهم من العيش في ظل الأزمة التي تمر بها سورية، والتوافق معها والتنافس فيها، الأمر الذي يتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد والعمل لحماية أطفالنا من هذا الواقع.

وأكد وزير التربية وفقا لمصادر في الوزارة أن مرحلة الطفولة المبكرة مرحلة مهمة في حياة الطفل، حيث يتعرف فيها عالماً جديداً، ويكتشف أسرار الحياة، ويكتسب مهارات جديدة وشاملة يستطيع من خلالها بناء عالمه الخاص ضمن مجتمعه وتصوراته للحياة، يمكن أن تكون عوامل أساسية لنجاحه مستقبلاً.

ومن جهتها قدمت مديرة المركز الإقليمي كفاح حداد عرضاً سريعاً، ومراجعة لما تم إنجازه من أنشطة وورشات عمل خلال الفترة الماضية.

إلى ذلك ناقش أعضاء مجلس الإدارة مشروع النظام الداخلي للمركز، حيث تمّ إعداده ودراسته، وعدّل بموجب الملاحظات الواردة، وخطة عمله للعام الحالي، وآليات التنسيق مع اللجنة الوطنية للتحضير للملتقى الإقليمي في مجال الطفولة المبكرة المتوقع عقده في سوريا خلال النصف الثاني من الشهر العاشر لهذا العام، وتحديد الدول الراغبة بالمشاركة فيه.

البعث ميديا- ابتسام جديد