line1محليات

الى معلولا.. شحنة أدوية عاجلة وتفعيل عيادات الأسنان

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال جولته على عدداً من المراكز الصحية في محافظة ريف دمشق، شملت مركزي معلولا وصيدنايا الصحيين، بأن وزارة الصحة تولي اهتماماً كبيراً لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية عبر شبكة المراكز الصحية في المحافظات وعلى أفضل وجه وبجودة عالية.

واطلع يازجي خلال جولته بحسب صحيفة “الثورة” على الخدمات التي يقدمها مركز صيدنايا الصحي ولاسيما خدمات رعاية الأمومة والطفولة، والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ولقاحات الأطفال، وخدمات صحة الفم والأسنان كما اطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في هذا المركز، مشددا على إحداث خارطة محدثة لتوزع كراسي الأسنان في المحافظات وبيان مدى جهوزيتها، واستدعى فريقاً هندسياً مركزياً لتقييم جهوزية التجهيزات الطبية في عيادة طب الأسنان وإجراء الصيانة الفورية لها.

أما عن جولته في مركز معلولا الصحي فقد أوعز يازجي بفرز طبيب وبشكل فوري للدوام في المركز مع كادر مناسب، مشددا على إرسال شحنة طبية شاملة لهذا المركز الصحي خلال 24 ساعة.

وقال يازجي: إن الوزارة مستمرة في إجراء المراجعة والتقييم لأداء قطاع الرعاية الصحية الأولية على المستويين المركزي والمحيطي، مشيراً إلى ضرورة وجود إستراتيجية شاملة تعنى بالارتقاء بهذا القطاع الحيوي نظراً لأهميته وجدواه الاقتصادية.